"الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة" يعرب عن غضبه بشأن مقتل عمال المطبخ المركزى بغزة

الثلاثاء، 02 أبريل 2024 03:10 م
"الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة" يعرب عن غضبه بشأن مقتل عمال المطبخ المركزى بغزة الامم المتحدة
كتب محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة، قبل قليل، عن غضبه بشأن مقتل عمال المطبخ المركزي العالمي في قطاع غزة، مؤكدة أن مهاجمة العاملين في المجال الإنساني تعد انتهاكا للقانون الإنساني الدولي، مشددين على أن عمال الإغاثة العاملون بالمجال الإنساني ليسوا هدفا ويجب حمايتهم في جميع الأوقات، جاء ذلك وفقا لما أفادت به قناة القاهرة الإخبارية من خبر عاجل لها قبل قليل.

وكان الطباخ الأمريكي الإسبانى الشهير خوسيه أندريس، قد هاجم الحكومة الإسرائيلية، بعد مقتل 7 من العاملين فى منظمة الإغاثة التي أسسها، منظمة المطبخ المركزى العالمى، فى ضربة إسرائيلية على قطاع غزة، وطالب أندريس فى بيان الحكومة الإسرائيلية بإنهاء القتل الشعوائى فى غزة.

وفى تغريدة له على منصة إكس، قال أندريس إنه يشعر بالحزن والأسى للخسارة المأسوية لعدد من زملائه الذين قتلتهم غارة إسرائيلية أمس الاثنين أثناء عملهم على تسليم الغذاء فى القطاع.

وقال أندريه: هؤلاء أشخاص ملائكة، عملت معهم فى أوكرانيا وغزة وتركيا والمغرب والباهاما وإندونيسيا. ليسوا بلا وجوه، وليسوا بلا أسماء. على الحكومة الإسرائيلية أن توقف هذا القتل العشوائى.

وأسس أندريه منظمة المطبخ المركزى العالمى فى عام 2010، وطانت فى طليعة عملية تسليم الغذاء لأهالى غزة الذين يعيشون فى ظل مجاعة سببتها الحرب الإسرائيلية على القطاع.

واتهم أندريس إسرائيل باستخدام الغذاء كسلاح حرب فى غزة، ودعا حكومتها على وقت تقييد العمل الإنسانى والتوقف عن قتل المدنيين وعمال الإغاثة.  وقال: لا مزيد من خسارة الأرواح البريئة. السلام يبدأ بإنسانيتنا المشتركة، ويجب أن يبدأ الآن.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة