اكتشاف فيلا الامبراطور أغسطس بالقرب من جبل فيزوف بإيطاليا

السبت، 20 أبريل 2024 12:00 م
اكتشاف فيلا الامبراطور أغسطس بالقرب من جبل فيزوف بإيطاليا فيلا الرومانية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف علماء آثار من جامعة طوكيو، بقايا فيلا أوغسطس، وهي فيلا ملكية كبيرة تعود إلى القرن الأول تم بناؤها بالقرب من سوما فيسوفيانا، وهي بلدة تقع في منطقة نابولى الكبرى فى جنوب إيطاليا.

وأوضح علماء الآثار، أن هذا هو المكان الذي قيل أن الإمبراطور الروماني الأول، أغسطس قيصر الأسطوري، قد توفي فيه عام 14 ميلادياً، وفقا لما ذكره موقع ancient orgnins.

تم بناء فيلا أغسطس على الجانب الشمالي من  جبل فيزوف ، ومثل الكثير من الأشياء الأخرى في المنطقة المجاورة، تم دفنها تحت أطنان من الرماد البركاني والحمم المنصهرة في أعقاب الانفجار الكارثي لهذا البركان في عام 79 ميلادياً.

الفيلا الرومانية
الفيلا الرومانية

 

واستمر البحث عن فيلا أغسطس الشهيرة منذ عقود، ولهذا السبب فإن إعلان علماء الآثار اليابانيين أنهم ربما عثروا عليها يثير الكثير من الإثارة.

وأجرى علماء الآثار اختبارات التأريخ بالكربون  المشع على المواد العضوية المستخرجة من الموقع والتي أكدت الحقيقة الأخيرة، وأجروا تحليلًا كيميائيًا للصخور البركانية التي تغطي الفيلا لإثبات أنها جاءت من  فيزوف .

ما تمت ملاحظته خلال عمليات التنقيب حتى الآن يكشف أن الفيلا كانت مملوكة لشخص قوي وثري حيث إن الهندسة المعمارية كانت تقيم على الطراز الروماني القديم النموذجي الذي يفضله النخب، ويتميز الهيكل بغرفة يبدو أنها مخصصة لحمام خاص، وهو تركيب كان من المفترض أن يمتلكه أغسطس بلا شك.

فيلا اوغسطس
فيلا اوغسطس









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة