ومتابعة المشروعات..

تفاصيل زيارة الـ11 ساعة لرئيس الوزراء لدعم الصناعة.. من بورسعيد لدمياط.. صور

السبت، 20 أبريل 2024 08:57 م
تفاصيل زيارة الـ11 ساعة لرئيس الوزراء لدعم الصناعة.. من بورسعيد لدمياط.. صور جوله رئيس الوزراء
كتبت هند مختار - تصوير سليمان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زيارة مهمة قام بها الدكتور مصطفى مدبولى ، رئيس الوزراء اليوم السبت لمحافظتى بورسعيد ودمياط على مدار 11 ساعةـ تفقد خلالهما ما يقرب من 16 موقعًا تنمويًا وخدميًا.


استهل رئيس مجلس الوزراء جولته بمحافظة بورسعيد بتفقد مجمع مصانع "بيراميدز" لتصنيع الإطارات ومنتجات المطاط بالمنطقة الصناعية ببورسعيد، الذي يُعد الأول من نوعه في مصر والشرق الأوسط، كما أنه مُصنف السابع عالميًا لإنتاج خام المطاط المُستخرج من الإطارات، والثاني عالميًا في إنتاج مادة اللحام السريع للإطارات بكافة أنواعها.


وأكد رئيس مجلس الوزراء دعمه الكامل لأعمال التوسعات في المجمع، لما تسهم به في توفير المنتج المحلى في الأسواق؛ وتقديم منتج عالى الجودة ومنافس قوي للمنتج العالمي، مما يُسهم في الوصول إلى المستويات المستهدفة للصادرات المصرية، وتوفير المزيد من فرص العمل.

 

كما تفقد رئيس الوزراء مصنع "فليه" للصناعات الغذائية لتكرير وتعبئة الزيوت النباتية، ومصنع duck للأحذية، بالمنطقة الصناعية جنوب بورسعيد.

ثم انتقل رئيس الوزراء لمحافظة دمياط ، وتفقد عدد من المشروعات التنموية ومنها ميناء دمياط لمتابعة الجهود المبذولة لسرعة إنهاء إجراءات شحن البضائع المخصصة للتصدير إلى جانب متابعة مراحل تقدم عدد من المشروعات الكبرى المنفذة بالميناء.


وأوضح أن أعمال تطوير ميناء دمياط ستكتمل بالكامل في عام 2027، وسيكون إضافة هائلة للبنية الاساسية في مصر، وذلك بالنظر لما يتميز به ميناء دمياط من موقع جغرافي متميز وطبيعته وقربه من الدلتا والقاهرة الكبري، وهو ما يشجع الشركات العالمية على التواجد.
 
وأكد مدبولي، أنه على غرار ما يحدث في مختلف الموانئ المصرية، فإننا نحرص قبل إنتهاء عملية التطوير على التعاقد مع الشركات العالمية على تشغيل وإدارة الميناء، وهو ما تم في ميناء دمياط، حيث تم التعاقد مع واحد من أكبر التحالفات العالمية لتشغيل المحطة، وقد تم البدء بالفعل.

كما تفقد رئيس الوزراء مشروع الإسكان الاستثمارى ومشروع جنة بالإضافة إلى المنطقة الاقتصادية بدمياط ، و أعمال تطوير منطقة اللسان والممشى السياحي بمدينة رأس البر


واستمع رئيس الوزراء خلال جولته للعاملين فى المصانع التى تفقدها والتقط الصور التذكارية مع ذوى الهمم فى شاطئ " قادرون" بدمياط

 

جوله رئيس الوزراء
جوله رئيس الوزراء

 

رئيس الوزراء خلال جولته
رئيس الوزراء خلال جولته

 

رئيس الوزراء لدعم الصناعة ومتابعة المشروعات
رئيس الوزراء لدعم الصناعة ومتابعة المشروعات

 

جاب من الجوله
جانب من الجولة

 

جانب من جولة رئيس الوزراء
جانب من جولة رئيس الوزراء

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة