وزارة الصحة تكشف طريقتين لحقن اللقاحات فى الجسم.. اعرف التفاصيل

السبت، 20 أبريل 2024 10:07 م
وزارة الصحة تكشف طريقتين لحقن اللقاحات فى الجسم.. اعرف التفاصيل وزارة الصحة والسكان
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت وزارة الصحة والسكان عن طرق حقن اللقاحات فى الجسم حتى يستطيع تكوين الأجسام المضادة لمواجهة الأمراض مؤكدة أن الطريقة الأولى تتمثل فى الحقن تحت الجلد للتطعيمات المضعفة.

وتابعت وزارة الصحة والسكان إن التطعيمات المعطلة يتم حقنها فى العضل وذلك كونها تحتوى على إضافات كثيرة يمكن أن تسبب تورم أو احمرار حال حقنها تحت الجلد.

أكد وزارة الصحة والسكان إن اللقاحات هامة لأنها تمنع الإصابة ببعض الأمراض مثل  شلل الأطفال الذي قد يؤدي إلى شلل الجسم، والحصبة التي يمكن أن تتسبب بانتفاخ الدماغ والعمى، والتيتانوس الذي يمكن أن يتسبب بانقباضات مؤلمة فى العضلات وصعوبة في البلع والتنفس، خصوصاً لدى المواليد الجدد.

كان الدكتور مصطفى المحمدي مدير عام التطعيمات بالمصل واللقاح قال إنّه مع عودة الدراسة وتواجد الأطفال في المدارس والشباب في الجامعات والتجمعات الكبيرة وبرودة الجو نلجأ إلى غلق الشبابيك ونصبح في ظروف غير جيدة التهوية، وهو ما يساعد على انتشار مجموعة من الأمراض في مقدمتها الفيروسات التي يزيد انتشارها في الشتاء مثل الانفلونزا ونزلات البرد. 

وأضاف "المحمدى": "مَن لم يحصل على لقاح الأنفلونزا، من الأفضل له الحصول عليه حتى لو تأخر حتى الآن، حتى يستفيد الحاصل على التطعيم من الوقاية حتى نهاية الموسم". 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة