شوبير: صلاح السعدنى سبب انتقال رضا عبد العال للأهلى بعد إقناع المايسترو

الأحد، 21 أبريل 2024 09:32 ص
شوبير: صلاح السعدنى سبب انتقال رضا عبد العال للأهلى بعد إقناع المايسترو صلاح السعدني
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الإعلامى أحمد شوبير، دور الفنان الراحل صلاح السعدنى فى صفقة انتقال رضا عبد العال للنادى الأهلى، وقال شوبير فى برنامجه الإذاعى عبر أون سبورت إف إم: "فقدنا فنان كبير رحل عن عالمنا بعد أن ترك تاريخى فنى لن ينسى ، والحقيقة أنا عرفت صلاح السعدنى جوه الاهلى فلقد كان عاشق متيم فى حب القلعة الحمراء".

ويضيف شوبير: "صلاح السعدني كان أهلاوى صلحاوى يعشق صالح سليم والمايسترو كان بيحبه وأتذكر أن صلاح السعدنى كان له دور صغير فى إنضمام رضا عبد العال للأهلى رغم رفض المايسترو وقتها للصفقة".

وتابع شوبير: "صالح سليم كان رافض عشان الصفقة كانت غالية أوى 625 ألف جنيه رقم كبير وقتها وكمان مكنش عايز الصفقة عشان رضا كان بيلعب للزمالك ومكنش عايز مشاكل مع الجمهور ولكن صلاح السعدنى أقنعه بضم رضا عبد العال للأهلى وتحدث معى فى هذا الامر".

وأضاف شوبير: "أتذكر صلاح السعدنى طلب منى حضور تمرين الاهلى وأنا بلعب وكان برفقته فاروق الفيشاوى ورجل يرتدى جلابية لفت انظاري وبعد التمرين سألته مين دا، قالى ياواد متعرفش عمنا أحمد فؤاد نجم وكانت أول مرة أشوفه".

وأكمل شوبير: "زرت صلاح السعدني مرة واحدة فى بيته فى أحمد عرابى واتكلمنا كتير ولما عرفت أنه تعبان ووقع وجاله كسر أو شرخ سألت ابنه احمد السعدنى وكان حاضر معانا نهائى كأس مصر الاخير وطمنى عليه".

وتابع شوبير:" صلاح السعدنى كان شديد الابتسام شديد التواضع والكبرياء ، لبى رغبتى على الفور عندما طلبت منه حضور مباراة اعتزالى".

صلاح السعدني من مواليد عام 1943 بمحافظة المنوفية، وبعد حصوله على الثانوية العامة التحق بكلية الزراعة، ومع دراسته وحبه للتمثيل بدأ بتقديم عروض مسرحية على خشبة مسرح الجامعة، شاركه بهذه العروض زميله بالدراسة الفنان عادل إمام وتخرجا سوياً وانطلقا في عالم الفن وسلك كل واحد طريقه.

تمتع صلاح السعدني بموهبة كبيرة وقدرة على تقمص شخصيات التي تحمل تركيبة نفسية مختلفة، وخاصة في التليفزيون ومن أبرز أعماله "ولسه بحلم بيوم" ، "وقال البحر " ، "يوميات جاب الله" ، "في قافلة الزمان"، "يوميات نائب في الأرياف "، "ينابيع النهر"، "هذا الرجل "، "قصر الشوق" .
قدم صلاح السعدني أيضاً مسلسلات "حلم الجنوبي "، "سنوات الشقاء والحب " ، "أهل الدنيا " ، "شعاع من الأمل" ، "الناس في كفر عسكر" ، "للثروة حسابات أخرى"، "حارة الزعفراني " ، "نقطة نظام "، "الباطنية" ، "بيت الباشا"، "الإخوة الأعداء"، "القاصرات".

تعد شخصية العمدة سليمان غانم التي جسدها صلاح السعدني في مسلسل "ليالي الحلمية" بأجزائه المختلفة هي الأبرز في مشواره الفني المليء بالشخصيات المميزة، فقد ترسخت شخصية العمدة في أذهان الجمهور، كما تألق من خلال مسلسل "أرابيسك" الذى يعد علامة فارقة في مشواره الفني.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة