استشارى يوضح الأطعمة الواجب تناولها طوال أشهر الحمل

الإثنين، 22 أبريل 2024 08:00 م
استشارى يوضح الأطعمة الواجب تناولها طوال أشهر الحمل النظام الغذائي لصحة الحمل
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد اتباع نظام غذائي صحي أثناء الحمل أمرا ضروريا لضمان صحة الجنين الذي ينمو خلال الـ 9 أشهر من الحمل.

من جانبه، أوضح الدكتور عمرو الهلالى استشارى أمراض النساء والتوليد جامعة عين شمس، أن النظام الغذائي الصحى يساعد في تقوية وبناء الجهاز العصبى وتكوين الأعضاء الداخلية للجنين.

وأشار إلى أنه يفضل خلال الشهور الأولى يجب التركيز على الأطعمة الغنية بحمض الفوليك وفيتامين ب6 مثل الخضروات الداكنة والفواكة التي تحتوى على مضادات أكسدة منها التوت والأفوكادو والموز، والبقوليات وبذور عباد الشمس واللحوم والأسماك والبيض، وتناول الأطعمة الغنية بالأوميجا والكالسيوم الهامة لتكوين الدماغ والأعضاء الحسية والغضاريف والعظام.

أما خلال النصف الثاني من الحمل يجب الانتباه إلى زيادة تناول الحديد والكالسيوم وفيتامين C في نظامهن الغذائي، ويوجد فيتامين C في الجوافة والبرتقال والكيوي، والفلفل الأحمر، والأخضر، أو الأصفر، والبطاطا الحلوة، والفراولة، والليمون، والطماطم، مع زيادة تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم وحمض الفوليك، والأطعمة الغنية بالطاقة مثل الحبوب الكاملة والعدس ومنتجات الألبان والمكسرات.

خلال النصف الأخير من الحمل أشار الطبيب إلى تناول فيتامين أ والتي تشمل الخضار الورقية الخضراء والفواكه الخضراوات الصفراء والبرتقالية) والأطعمة الغنية بالبروتين، مع زيادة التركيز على الأطعمة التي تحتوي على أوميجا 3 والدهون الجيدة مثل المكسرات والأفوكادو والأسماك وزيت الزيتون والبيض. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة