وزارة الصحة توضح الاشتراطات اللازمة لاستخراج الشهادة الصحية للمسافرين للحج

الإثنين، 22 أبريل 2024 10:20 م
وزارة الصحة توضح الاشتراطات اللازمة لاستخراج الشهادة الصحية للمسافرين للحج وزارة الصحة والسكان
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وزارة الصحة والسكان إنه من بين الإجراءات المطلوبة لأداء فريضة الحج، الشهادة الصحية التي تثبت خلو المتقدم لأداء فريضة الحج من الأمراض المعدية والتطعيمات اللازمة، والتي تتضمن استخراج شهادة طبية من مستشفيات الوزارة  تفيد الخلو من الأمراض، والحصول على التطعيمات ضد الإلتهاب السحائي وشلل الأطفال والانفلونزا، وسلبية مسحة كورونا.

وتشمل الشهادة الصحية الخاصة بالمتقدمين لأدء فريضة الحج 2024، الإرشادات الصحية وقائمة المواد المخدرة والأدوية والعقاقير الطبية المؤثرات العقلية المدرجة والخاضعة للرقابة في كل مصر والسعودية إجراءات طالب الخدمة.


ويمكن استخراج الشهادة الصحية باتباع الخطوات باحضار بطاقة الرقم القومي أو جواز سفر للحصول على الخدمة واحضار 3 صور شخصية خلفية بيضاء بدون طاقية أو نظارة والتو  إلى مكتب تطعيم الحجاج والمعتمرين والموجودة بأقري مستشفي تابعة لوزراة الصحة أو وحدة صحية في منطقة المتقدم للحج بمديريات الصحة التابعة للمحافظة الميم بها.

وتابع : تنتشر مراكز تطعيم الحجاج والمعتمرين بمكاتب صحة المسافرين في جميع المحافظات، من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الخامسة عصرا يوميا عدا يوم الجمعة.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة