3 مجموعات قرصنة من كوريا الشمالية تخترق 10 شركات دفاع كورية جنوبية

الثلاثاء، 23 أبريل 2024 12:23 م
3 مجموعات قرصنة من كوريا الشمالية تخترق 10 شركات دفاع كورية جنوبية قرصنة - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وكالة الشرطة الوطنية بكوريا الجنوبية اليوم الثلاثاء أن ثلاث مجموعات قرصنة رئيسية من كوريا الشمالية اخترقت حوالي عشر شركات دفاع كورية جنوبية، على مدار العام ونصف العام الماضيين، في محاولة منسقة لسرقة تقنيات دفاعية، مشيرة إلى أن هذا الاختراق يمثل أول هجوم قرصنة منسق مؤكد شنته مجموعات القرصنة الكورية الشمالية الثلاث، بما في ذلك لازاروس وأندارييل وكيمسوكي.


وكشفت وكالة الشرطة عن هذه النتائج بعد إجراء تحقيق مع الفريق الوطني لإدارة الأزمات السيبرانية في التهديدات السيبرانية التي تتقاسمها المنظمات الحكومية ذات الصلة، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" .


جدير بالذكر أنه منذ نوفمبر 2022، اخترقت مجموعة لازاروس خادم الكمبيوتر الخارجي لإحدى الشركات المتضررة وزرعت رموزا ضارة، وسيطرت في النهاية على الشبكة الداخلية للشركة و نقلت البيانات الرئيسية من 6 أجهزة كمبيوتر داخلية إلى خادم سحابي في الخارج.


وكانت أندارييل تسرق بيانات تكنولوجيا الدفاع من شركة دفاع أخرى منذ أكتوبر 2022 من خلال الحصول بشكل غير قانوني على معلومات البريد الإلكتروني وكلمة المرور من شركة منفصلة مسؤولة عن أعمال الصيانة والإصلاح عن بعد لشركة الدفاع.


وأوضحت وكالة الشرطة إن كيمسوكي وصلت أيضا بشكل غير قانوني إلى خوادم البريد الإلكتروني لشركة أخرى لتكنولوجيا الدفاع وقامت بتنزيل بيانات التكنولوجيا بين أبريل ويوليو من العام الماضي ، مؤكدة أن مثل هذه الهجمات استمرت لمدة عام ونصف العام حتى وقت قريب

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة