38 مليون شخص يستعدون لانتخاب البرلمان الأوروبى فى إسبانيا

الثلاثاء، 23 أبريل 2024 03:35 م
38 مليون شخص يستعدون لانتخاب البرلمان الأوروبى فى إسبانيا البرلمان الاوروبي
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد أكثر من 38 مليون شخص فى إسبانيا للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات المقبلة للبرلمان الأوروبى، المقررة فى التاسع من يونيو المقبل، ويبلغ إجمالى التعداد 38,087,170 ناخباً، بحسب المعهد الوطنى للإحصاء، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 2% مقارنة بالانتخابات الأوروبية السابقة.

وأشارت صحيفة الموندو الإسبانية إلى أنه بالإضافة إلى المواطنين الإسبان الذين بلغوا السن القانونية والمقيمين فى إسبانيا، والذين يبلغ عددهم 35.36 مليونًا، يشمل التعداد أيضًا 2.42 مليون إسبانى يقيمون فى الخارج وسيتمكنون من التصويت فى الانتخابات الأوروبية دون الحاجة إلى طلب مسبق.

وأعرب 302.958 مواطنا من دول الاتحاد الأوروبى الأخرى والمسجلين فى إسبانيا عن استعدادهم للتصويت.

وحول كيفية التصويت في إسبانيا كمواطن من دولة أخرى في الاتحاد الأوروبي فمن الضروري أن يكون العمر 18 عامًا في يوم التصويت، وأن يكون تم التسجيل في إحدى البلديات الإسبانية، وأن يعبر الشخص عن إرادته للتصويت في انتخابات البرلمان الأوروبي في إسبانيا.

وتعتبر رومانيا وإيطاليا وألمانيا هي دول الاتحاد الأوروبي الثلاث التي لديها أكبر عدد من المواطنين المسجلين في القائمة الانتخابية الإسبانية لهذه الانتخابات الأوروبية، ويوجد في التعداد تمثيل من الدول الأعضاء الـ26 (باستثناء إسبانيا)، مالطا، مع 73 مواطنًا، وقبرص، مع 64 مواطنًا، هما الدولتان الأقل تسجيلًا في التعداد السكاني.

وارتفع تعداد الإسبان الذين يعيشون في الخارج بنسبة 15% منذ الانتخابات الأوروبية عام 2019، وفي حالة الإسبان المقيمين في الخارج، بلغ التعداد 2,422,515 ناخبًا، أي أكثر بـ 319,000 من الانتخابات الأوروبية لعام 2019، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 15%.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة