العالم هذا الصباح.. إصابتان برصاص الاحتلال خلال اقتحام مدينة أريحا شرقى الضفة الغربية.. زلزالان جديدان يضربان تايوان بلغت قوة أشدهما 6,3 درجة.. مقتل جندى إسبانى خلال مناورات الناتو فى بولندا

الثلاثاء، 23 أبريل 2024 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. إصابتان برصاص الاحتلال خلال اقتحام مدينة أريحا شرقى الضفة الغربية.. زلزالان جديدان يضربان تايوان بلغت قوة أشدهما 6,3 درجة.. مقتل جندى إسبانى خلال مناورات الناتو فى بولندا غزة
أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية..

زلزالان جديدان يضربان تايوان بلغت قوة أشدهما 6,3 درجة

ضرب زلزالان جديدان تايوان، بلغت قوة أشدهما 6,3 درجات، وذلك غداة سلسلة هزات أرضية ضربت الجزيرة، بحسب ما أفادت الوكالة المركزية للأرصاد الجوية.

وقالت وكالة الأرصاد الجوية، وفقا لقناة "الحرة" الفضائية، الليلة، إن زلزالا بقوة 6 درجات وقع في الساعة 2,26 فجراً 18,26 بتوقيت جرينتش، تلاه بعد ست دقائق فقط، في مقاطعة هوالين شرقي الجزيرة، زلزال عنيف بلغت قوته 6,3 درجات.
من جهتها، قالت الوكالة الأمريكية للمسح الجيولوجي إن قوة الهزة الأولى بلغت 6,1 درجة والثانية 6 درجات.


كانت هيئة الأرصاد الجوية في تايوان أعلنت في وقت سابق أن زلزالا بقوة 5.5 درجة على مقياس ريختر ضرب مقاطعة "هوالين" الواقعة بشرق البلاد.


يذكر أن زلزالا بقوة 7.4 درجة ضرب مقاطعة "هوالين" في 3 من أبريل الجاري ما أسفر عن مصرع 17 شخصا على الأقل، بالإضافة إلى انهيار العديد من المباني وقوع انهيارات أرضية أغلقت الطرق في مناطق جبلية عديدة.

 

مقتل جندى إسبانى خلال مناورات الناتو فى بولندا

أعلنت وزارة الدفاع البولندية عن مقتل جندي إسباني خلال مناورات حلف "الناتو" Saber Strike بالذخيرة الحية على أراضيها.

وقالت الوزارة إن الحادث وقع في ساحة التدريب في بيموفو-بيسكا أثناء التدريب التكتيكي بالذخيرة الحية. وأضافت أن الجندي القتيل كان يبلغ من العمر 43 عاما، وخدم في الجيش الإسباني منذ عام 2004. يشارك 300 جندي إسباني في مناورات "الناتو" في بولندا هذا العام.

 

إصابتان برصاص الاحتلال خلال اقتحام مدينة أريحا شرقى الضفة الغربية

أصيب مواطنان فلسطينيان برصاص القوات الإسرائيلية فجر اليوم الثلاثاء، خلال اقتحام مخيمي عقبة جبر وعين السلطان جنوب وشمال مدينة أريحا بالضفة الغربية.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلية مدينة أريحا شرقي الضفة الغربية، وداهمت العديد من منازل المواطنين الفلسطينيين في مخيمي عقبة جبر وعين السلطان جنوب وشمال المدينة.

وأفادت مصادر صحية بإصابة فتى برصاصة في الصدر، ووصفت إصابته بالخطيرة في مخيم عقبة جبر، وبإصابة ثانية في البطن وصلت إلى مستشفى أريحا الحكومي.

وقالت مصادر محلية إنه جرى اقتحام المخيمين بالتزامن من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلى التي داهمت وفتشت عددا من المنازل.

وأوضحت أنه اندلعت مواجهات واشتباكات متفرقة بين الاحتلال الإسرائيلى ومجموعات من المواطنين، وسط دعوات عبر مكبرات المساجد للتصدي لعمليات الاقتحام للمخيمين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة