انطلاق مهرجان "سيناء أولا" بمناسبة ذكرى تحرير أرض الفيروز.. محمود راتب: بدء تنفيذ أول مستشفى جامعى.. وزير الشباب: الدولة حققت تنمية شاملة.. والمحافظ: طرح 36 ألف وحدة سكنية للأهالى بمدينة رفح الجديدة.. صور

الثلاثاء، 23 أبريل 2024 05:30 م
انطلاق مهرجان "سيناء أولا" بمناسبة ذكرى تحرير أرض الفيروز.. محمود راتب: بدء تنفيذ أول مستشفى جامعى.. وزير الشباب: الدولة حققت تنمية شاملة.. والمحافظ: طرح 36 ألف وحدة سكنية للأهالى بمدينة رفح الجديدة.. صور مهرجان "سيناء أولا "
محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استضافت جامعة سيناء للعام الثانى على التوالى مهرجان "سيناء أولا " الرياضى، اليوم الثلاثاء، بحضور الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، واللواء محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، ومحمود راتب رئيس مجلس أمناء جامعة سيناء، والدكتورة جيهان فكرى رئيس الجامعة بمشاركة نحو 1000 طالب وطالبة من جامعات سيناء والقناة وذلك فى إطار احتفالات بالذكرى الـ42 لعيد تحرير سيناء.

الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب
الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب

وشهد المهرجان تنظيم مسابقات بين فرق طلابية من جامعات الإسماعيلية الأهلية سيناء فرع القنطرة وسيناء فرع العريش وجامعة العريش وجامعة بور سعيد وجامعة قناة السويس، فى ألعاب كرة القدم والسلة والطائرة وتنس الطاولة.

وقدم فريق طلاب جامعة سيناء  فقرة فنية من قبل فريق جامعة سيناء الحاصد على المركز الأول فى مسابقة إبداع ومثل مصر فى مسابقة فنية فى الجزائر.

فرقة جامعة سيناء تقدم عرض
فرقة جامعة سيناء تقدم عرض

 

ووجه الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة التحية للدولة المصرية فى مواجهة الإرهاب على مدار الفترات السابقة، موجها التحية للقيادة السياسية والقوات المسلحة، موجها الشكر للدولة والقيادة السياسية اذ تقوم  بدور كبير وكل التحية والتقدير لكل أهالى غزة وفلسطين.

المشاركون بمهرجان سيناء أولا
المشاركون بمهرجان سيناء أولا

 

وأضاف وزير الشباب خلال كلمه له: "نحن الآن فى مرحلة تطوير"، موجها الشكر لجامعة سيناء على استضافة هذا الحدث، موضحا أن مهرجان سيناء يعيدنا للتشاط الطلابى الثقافى والفنى وشباب مصر مستقبل مصر الآن والحاضر والمستقبل.

 

وكرم الدكتور أشرف صبحى واللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء ومحمود راتب الفرق المشاركة فى مهرجان سيناء أولا.

 

واصطف الطلاب المشاركون والتقاطوا الصورة الجماعية مع وزير الشباب ومحافظ شمال سيناء، قبل انطلاق المنافسات.

صورة تذكارية للفرق المشاركة فى مهرجان سيناء أولا
صورة تذكارية للفرق المشاركة فى مهرجان سيناء أولا

ورحب محمود راتب رئيس مجلس أمناء جامعة سيناء بالحضور، مؤكدا على حرص الجامعة علي أن تكون جزء من التنمية في سيناء ودعم محافظة شمال سيناء بكل الجهود الممكنة، قائلا: "لدينا إيمان كامل أن تنمية سيناء والاستقرار بالعمل، ولذلك ستظل تعمل جامعة سيناء على التنمية والمساعدة  فى مختلف المجالات".

جلسة حوارية لوزير الشباب ومحافظ شمال سيناء مع طلاب الجامعات
جلسة حوارية لوزير الشباب ومحافظ شمال سيناء مع طلاب الجامعات

 

وأعلن راتب أنه كما كانت جامعة سيناء أول جامعة وقرى سياحية خاصة، سنكون أيضا أول مستشفى خاص فى شمال سيناء لخدمة أهالى سيناء، مشيراً إلى أنه جاري الانتهاء من كافة الإجراءات الخاصة بإنشاء كلية الطب البشرى ومستشفى جامعى بكافة التخصصات لخدمة المجتمع السيناوي.

 

فيما قال اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، إن جامعة سيناء أحد قلاع المعرفة ومحببة إلى قلبى وتأخذ مكانتها من التعاون بين المحافظة والجامعة لخدمة أغراض التنمية فى المحافظة والتى كانت الجامعة حريصة على تلبية كل احتياجاتها منذ إنشائها وحتى الآن، مشيرا إلى أن إنشاء مستشفى تعليمى خاص فى شمال سيناء مفاجأة سعيدة لأهالى أرض الفيروز فى عيد تحرير سيناء.

محمود راتب ووزير الشباب ومحافظ شمال سيناء
محمود راتب ووزير الشباب ومحافظ شمال سيناء

 

وأكد محافظ شمال سيناء، أنه فى ظل احتفالات تحرير سيناء سيتم إطلاق 3 مشروعات تنموية جديدة بمثابة 3 مفاجأت سارة ستكون بمثابة تحول رئيسى فى التنمية بمحافظة شمال سيناء، مشيرا إلى أن المشروع الأول بدء العمل على إنشاء  إسكان مدينة رفح الجديدة بعد القضاء على الإرهاب، حيث سيتم طرح 36 ألف وحدة سكنية كمرحلة أولى والحصول عليها سيكون الأولوية لأهالى مدينة رفح، ثم أهالى مدينة الشيخ زويد ثم باقى مدن شمال سيناء.

وزير الشباب ومحافظ شمال سيناء ومحمود راتب رئيس مجلس امناء جامعة سيناء
وزير الشباب ومحافظ شمال سيناء ومحمود راتب رئيس مجلس امناء جامعة سيناء

 

وأضاف شوشة، أن المشروع الثانى، يشمل اقامة تجمع بدوى لصالح الصيادين، عبارة عن 200 فيلا " كمبوند" متكامل المرافق تجمع تنموى للصيادين يضاهى أى تجمع فى مصر، وسيتم طرحه خلال الفترة القادمة، وتابع أن المشروع الثالث، يتضمن إنشاء مجتمعات تنموية زراعية فى شمال سيناء، حيث سيتم طرح "تجمع زراعى سكني" عبارة عن 5 أفدنة ومنزل كامل، حيث وجه رئيس الجمهورية بتوفير دعم بنسبة تصل إلى 70% للسكن والمرافق، داعيا الطلاب إلى اغتنام الفرصة والتقدم للحصول عليها عند طرحها.

 

من جانبه قال الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، إن الشكل والمنظر الجميل لمهرجان "سيناء أولا" المنعقد بجامعة سيناء فرع العريش بحضور أكثر من ألف طالب وطالبة، يعكس ويعبر عن صورة الطالب المصرى وحرصه على ممارسة الأنشطة، مشيرا إلى أن مصر بخير فى وجود الرئيس عبدالفتاح السيسى،  متابعا: "زرت سيناء قبل ذلك ولم نستطيع الدخول برى ودخلناها عبر البحر لعدم أمان الطريق، ولكن حتى لا ننسى سيناء الآن الكل يتحرك داخل سيناء والعريش بكل أمان". 

 

واضاف وزير الشباب والرياضة: "لا تنظروا إلى ما يشغلكم عن هدفكم ولا تستمعوا لمن يحاولون إثارة الشباب المصرى وشغله عن العمل والتعليم ونواجه الشائعات بالعمل والدولة نجحت فى القضاء على الإرهاب وحاليا تعمل على تحقيق التنمية الشاملة ".

 

وأشار إلى أن عقيدة الجيش المصرى تؤكد على عدم الاقتراب من سيناء والجيش المصرى والقيادة السياسية كلامها واحد لم يتغير فى ظل الوضع فى غزة ورد الفعل المصرى بشأن المساعدات كبير جدا.

 

قاعة جامعة سيناء تستضيف مهرجان سيناء أولا

قاعة جامعة سيناء تستضيف مهرجان سيناء أولا

 

وأضاف صبحى، أن أكثر من 70% من المساعدات المقدمة لقطاع غزة تتحمله مصر رغم الضغوط الاقتصادية التى يواجهها العالم، ولم ترفض مصر قبول أى فرد دخل إلى أراضيها والتزمت بمساعدة الضيوف.

 

وأشاد وزير الشباب والرياضة، بأداء المنتخبات المصرية خلال الفترة الماضية، قائلا: "مكسرة الدنيا فى المسابقات الرياضية وحققنا 103 ميداليات ذهب فى غانا بفارق كبير عن أول دولة والتى حصلت على حوالى 50 ميدالية فقط.

كلمة وزير الشباب فى مهرجان سيناء أولا
كلمة وزير الشباب فى مهرجان سيناء أولا

 

من جهته، أكد الكاتب الصحفى، أحمد الديب، منسق عام مهرجان سيناء أولا، على أهمية عقد الأنشطة الطلابية بالجامعات، لتكوين عقل الطالب بصورة شاملة ولا تقتصر العملية التعليمية فقط على التحصيل المعرفى الدراسى والتكامل بالأنشطة الطلابية الثقافية والرياضية والفنية.

وأضاف خلال كلمته، أن مهرجان سيناء أولا يحمل عدة رسائل، أهمها عودة الأنشطة الطلابية مرة أخرى لطلاب الجامعات بسيناء ومدن القناة مع استقرار الأمن خلال السنوات القليلة الماضية ويوعى الطلاب بأهمية تنمية تلك المنطقة وما تم فيها مواجهة كاملة وشاملة للإرهاب.

وأشار إلى أن جامعة سيناء فرعى القنطرة والعريش تقدم العديد من الأنشطة الطلابية والخدمات المجتمعية التى تعمل على تطوير المنطقة وذلك من دورها الريادى وإحدى رسائلها التى أسست من أجلها الجامعة.

وأكد الديب أن الدولة بذلت جهودا كبيرة وواضحة فى محافظة شمال سيناء واستطاعت أن تقدم خدمات واضحة وبارزة فى كافة المجالات من اجل تقديم حياة كريمة لابناء سيناء.

 

وفى ختام المهرجان كرم محمود راتب رئيس مجلس أمناء جامعة سيناء الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة واللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، بدرع الجامعة تكريماً لهم .

 

 

محمود راتب يكرم وزير الشباب فى ختام مهرجان سيناء أولا

 

محمود راتب يكرم وزير الشباب فى ختام مهرجان سيناء أولا

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة