بريطانيا: تمرير مشروع قانون رواندا يدفعنا لإبعاد من ليس له حق الوجود ببلادنا

الثلاثاء، 23 أبريل 2024 09:57 ص
بريطانيا: تمرير مشروع قانون رواندا يدفعنا لإبعاد من ليس له حق الوجود ببلادنا وزير الداخلية البريطاني جيمس كليفرلي
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الداخلية البريطاني جيمس كليفرلي، اليوم الثلاثاء، "إن تمرير "مشروع قانون سلامة رواندا" يعني أنه يمكننا الآن المضي قدمًا في خطتنا والبدء في إبعاد الأشخاص الذين ليس لهم حق الوجود في بريطانيا".


وأضاف كليفرلي ـ في بيان صحفي أورده الموقع الرسمي للحكومة البريطانية - "أن الطريقة الوحيدة لإيقاف القوارب هي إلغاء الحافز للقدوم من خلال التوضيح أنه إذا كنت هنا بشكل غير قانوني، فلن يُسمح لك بالبقاء، سياستنا تفعل ذلك بالضبط والخطط جارية على قدم وساق لبدء الرحلات الجوية في غضون 10 إلى 12 أسبوعًا".


ووفقا للحكومة البريطانية، فإن المملكة المتحدة خطت خطوة كبيرة إلى الأمام لوقف القوارب ومكافحة الهجرة غير الشرعية بعد أن تم تمرير "مشروع قانون سلامة رواندا" عبر البرلمان خلال ليلة أمس الاثنين.


وأضافت أن إقرار مشروع القانون يعني أن الحكومة البريطانية يمكن أن تدخل المرحلة النهائية من التخطيط التشغيلي لإطلاق رحلات جوية إلى رواندا؛ ما يؤدي إلى استجابة جديدة للتحدي العالمي المتمثل في الهجرة غير الشرعية، ويعني هذا التشريع التاريخي أنه من الآن فصاعدا، ينبغي اعتبار رواندا دولة آمنة لأغراض نقل الأشخاص، بما في ذلك في المحاكم والهيئات القضائية في المملكة المتحدة.


وأشارت إلى أنه من المتوقع أن يتم منع استخدام الطعون القانونية لتأخير أو وقف ترحيل أي شخص إلى رواندا على أساس أنها غير آمنة بشكل عام، أو أن الفرد سوف يُعاد إلى بلد غير آمن بعد ترحيله إلى رواندا، وهو الفعل المعروف باسم الإعادة القسرية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة