قطة تتسبب فى شلل لاعب كرة ريشة والمحكمة تأمر صاحبها بدفع تعويض

الثلاثاء، 23 أبريل 2024 10:10 ص
قطة تتسبب فى شلل لاعب كرة ريشة والمحكمة تأمر صاحبها بدفع تعويض قطة ولاعب ريشة
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أمرت محكمة فى الصين رجلا يرعى قطة ضالة بدفع تعويض قدره 240 ألف يوان ما يعادل 33 ألف دولار أمريكى، للاعب كرة الريشة الذى أصيب بالشلل عندما أعاقته القطة أثناء إحدى المباريات، وذكرت صحيفة شنغهاى فيديو أن الرجل، ولقبه شياو، وهو موظف فى ملعب كرة الريشة فى شنغهاى، يجب أن يتحمل المسؤولية القانونية لأن القطة تسببت فى إيذاء رجل، يدعى وو، كان يلعب كرة الريشة.

وفى أبريل، انضم "وو" إلى زملائه للعب كرة الريشة، لكنهم لم يلاحظوا وجود قطة فى الملعب، وكان "وو" منشغلًا باللعبة، ويركز على زميله الذى كان مستعدا للعب الريشة، وبعد أن قفز لإعادة إرساله، شعر بنفسه يهبط على شيء فروى، scmp.

قطة ولاعب ريشة
قطة ولاعب ريشة

فقد توازنه وسقط على الأرض، وفى المستشفى، تم تشخيص إصابة وو بكسور مركبة وشلل فى ساقه اليمنى، وفى وقت لاحق، رفع دعوى قضائية ضد ملعب كرة الريشة وموظفه وطلب تعويضا قدره 49 ألف دولار أمريكى.

وقال أحد زملائه للمحققين إن شياو كان يطعم القطة بانتظام فى مرحاض الاستاد، وكان يحممها ويأخذها إلى الطبيب البيطرى عند الحاجة، ونتيجة لذلك، اعتبرت المحكمة شياو هو حارس القطة.

دافع شياو عن نفسه قائلا إنه أطعم القطة لكنه لم يحتفظ بها كحيوانه الأليف، وأكد أنه لم يكن مع القطة عندما وقع الحادث، ولم يتمكن من التحكم فى تحركاتها.

ولم تقتنع المحكمة وقالت إن أصحاب الحيوانات الأليفة يجب أن يتحملوا المسؤولية إذا تسببت حيواناتهم الأليفة فى إيذاء الآخرين وأمرت شياو بدفع تعويض قدره 33 ألف دولار أمريكى، بالإضافة إلى ذلك، قالت المحكمة إن صاحب عمل شياو، الذى يمتلك ملعب كرة الريشة، يجب أن يدفع بعض التعويضات إذا لم يكمل شياو مدفوعاته.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة