للمتضررات.. حكم نهائي بزيادة نفقة الصغيرين لـ5 آلاف جنيه بدلا من 1400.. برلمانى

الثلاثاء، 23 أبريل 2024 06:00 م
للمتضررات.. حكم نهائي بزيادة نفقة الصغيرين لـ5 آلاف جنيه بدلا من 1400.. برلمانى زيادة نفقة الصغار - برلمانى
كتب علاء رضوان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصد موقع "برلماني"، المتخصص في الشأن التشريعى والنيابى، في تقرير له تحت عنوان: "للمتضررات.. حكم نهائي بزيادة نفقة الصغيرين لـ5 ألاف جنيه بدلا من 1400 جنيه بسبب ارتفاع الأسعار"، استعرض خلاله حكما فريدا من نوعه، يهم ملايين الحضانات المتضررات، صادرا من محكمة استئناف القاهرة – بتعديل حكم أول أول درجة كان فرض 1400 جنية نفقة بنوعيها للصغيرين من تاريخ رفع الدعوي، وتعديل النفقة في الاستئناف لـ5000 جنيه شهريا ومن تاريخ الإمتناع وهو تاريخ سابق علي رفع الدعوي بسنة كاملة، مع رفض إسئناف المدعي عليه الذى طالب بتخفيض مبلغ النفقة، وذلك في الاستئنافين المقيدين برقمى 12561 لسنة 4 قضائية، و12787 لسنة 4 قضائية.


وبحسب "المحكمة": وترى المحكمة زيادة نفقة الصغيرين سيما وأن المحكوم عليه ميسور الحال وفقا للثابت بالأوراق كما خلت الأوراق من التزامه بنفقة أخرى، وهو ما تقضى معه المحكمة بتعديل الحكم المستأنف بزيادة المفروض للصغيرين، وأما عن طلب المحكوم لها بالنفقة من تاريخ امتناع المحكوم عليه عن الإنفاق الحاصل في يوليو 2021 فهو في محله، إذ أن من المستقر عليه قضاء أن تقدير أقوال الشهود من اطلاقات محكمة الموضوع، لما مان ذلك وكان الثابت من أقوال شاهدى المحكوم لها والتي يطمئن لها وجدان المحكمة امتناع المحكوم عليه عن الإنفاق على الصغيرين اعتبارا من يونيه 2021، ولما كانت المحكمة ملتزمة بطلبات الخصوم وهو ما تقضى معه بتعديل تاريخ الفرض بجعله يوليو 2021 وتأييد الحكم المستأنف فيما عدا ذلك.  

 

وإليكم التفاصيل كاملة: 

 

للمتضررات.. حكم نهائي بزيادة نفقة الصغيرين لـ5 ألاف جنيه بدلا من 1400 جنيه بسبب ارتفاع الأسعار.. تبدأ من تاريخ الإمتناع وهو تاريخ سابق علي رفع الدعوي بسنة كاملة.. ورفض استئناف الأب الذى طالب بتخفيض مبلغ النفقة

 

ص
 
                                      برلمانى 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة