اتفاقية بين الجزائر وتونس وليبيا من أجل التشاور حول إدارة المياه الجوفية المشتركة

الأربعاء، 24 أبريل 2024 10:00 م
اتفاقية بين الجزائر وتونس وليبيا من أجل التشاور حول إدارة المياه الجوفية المشتركة أبار المياه الجوفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقعت كل من الجزائر وتونس وليبيا، اليوم /الأربعاء/ بالجزائر العاصمة، على اتفاقية من أجل إنشاء آلية للتشاور حول إدارة المياه الجوفية المشتركة بينهم بالصحراء الشمالية.


وأكد وزير الرى الجزائري، طه دربال، فى كلمة له بمناسبة هذا التوقيع، أن الاتفاقية "تفتح صفحة جديدة وواعدة فى مجال التنسيق والتعاون بين بلداننا فى مجال حيوى ألا وهو الموارد المائية الذى ترتبط به كل عملية تنموية".


وكان الرئيس الجزائرى عبد المجيد تبون، والتونسي، قيس سعيد، ورئيس المجلس الرئاسى الليبى محمد يونس المنفي، قد اتفقوا فى لقائهم التشاورى الأول، المنعقد أول أمس الإثنين بتونس، على التعجيل بتفعيل آليات مشتركة لاستغلال المياه الجوفية المشتركة فى الصحراء الشمالية، والتعجيل بتنفيذ مشروع الربط الكهربائى المتزامن بين شبكات نقل الكهرباء بين الدول الثلاث.


كما تم الاتفاق على تدريب فريق عمل مشترك لصياغة آليات إقامة مشاريع واستثمارات كبرى مشتركة فى مجالات وقطاعات ذات أولوية، على غرار إنتاج الحبوب والعلف وتحلية مياه البحر وغيرها من المشاريع وبرامج التعاون الهادفة إلى تحقيق الأمن المائى والغذائى للبلدان الثلاث وفق البيان الختامى لقمة تونس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة