اعترفات مدير كيان تعليمى وهمى بالمنوفية: أوهمت الضحايا بالشهادات الجامعية

الأربعاء، 24 أبريل 2024 09:00 ص
اعترفات مدير كيان تعليمى وهمى بالمنوفية: أوهمت الضحايا بالشهادات الجامعية محكمة - أرشيفية
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدلى شخص أمام جهات التحقيق فى المنوفية، باعترافات تفصيلية تفيد مزاولته نشاط إجرامى تخصص فى النصب على المواطنين عن إنشاء وإدارة كيان تعليمى وهمى "أكاديمية بدون ترخيص".

وأضاف خلال تحقيقات النيابة، أن المتهم استولى على اموال المواطنين بزعم منحهم دورات تعليمية فى مجالات مختلفة وشهادات موثقة تعادل الشهادات الجامعية "على خلاف الحقيقة" تمكنهم من العمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى.

وأشارت التحقيقات إلى انه تم ضبط المتهم وبحوزته عدد من الشهادات بأسماء أشخاص مختلفة تفيد إجتيازهم دورات تدريبية فى مجالات مختلفة، و شهادات دراسية وقياس مستوى مهارة وتراخيص مزاولة مهنة بأسماء أشخاص مختلفة ممهورة بخاتم مقلد، وعدد من الكارنيهات بأسماء الدارسين بالدورات التدريبية وأكلاشيهات "تحمل إسم الأكاديمية" وطلبات إلتحاق للدراسة بالأكاديمية، وعدد من دفاتر تحصيل النقدية مجموعة من مطبوعات الدعاية والإعلان خاصة بالأكاديمية، و2 هاتف محمول بفحصهما فنياً تبين إحتوائهما على آثار ودلائل تؤكد نشاطه الإجرامى.

وقررت النيابة حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطالبت الأجهزة الأمنية بالتحقق من الصحيفة الجنائية للمتهم للوقوف على نشاطه لاستكمال التحقيقات، ووجهت له تهمة النصب والاحتيال على المواطنين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة