مسؤول أممى: اجتياح رفح الفلسطينية سيزيد أعداد الضحايا المدنيين

الأربعاء، 24 أبريل 2024 11:53 ص
مسؤول أممى: اجتياح رفح الفلسطينية سيزيد أعداد الضحايا المدنيين رفح الفلسطينية
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس بعثة المجلس الدولي لحقوق الإنسان للأمم المتحدة في جنيف السفير هيثم أبو سعيد، إن الاحتلال الإسرائيلي يعرقل مسار القضاء الدولي عبر منع وصول بعثات تقصي حقائق إلى قطاع غزة.

وأضاف أبو سعيد - في تصريح لقناة "القاهرة الإخبارية"، "قمنا بتدوين كل الانتهاكات الإسرائيلية في قطاع غزة وتابعنا عبر مجموعات قانونية الإجراءات القضائية"، مبينا أن "الآلية المعتمدة في الجنائية الدولية والعدل الدولية مبنية على هذه التقارير المدونة الثابتة التي جاءت من عدد كبير من الجهات والدول؛ وهناك آلية تعمل بها اللجان الدولية؛ من أجل تأكيد الوثائق لدى هذه الجهات القضائية الدولية".


وشدد على أن "إسرائيل لا تحترم القانون وأطر الحروب التي نظمتها القوانين الدولية للحروب"، مؤكدا أنها "ستدفع ثمن أعمالها الإجرامية في غزة"، مشددا على أن "أعداد الشهداء والجرحى الفلسطينيين جراء الحرب الإسرائيلية غير مسبوقة".


وأشار أبو سعيد، إلى أن "عزم الاحتلال الإسرائيلي على اجتياح رفح سيزيد أعداد الضحايا من المدنيين؛ حيث إن هناك أكثر من مليون و300 ألف فلسطيني فيها.. ونحن حذرنا إسرائيل من شن هجوم عسكري على رفح الفلسطينية، لأنها ليست في موقع المدافع عن نفسه، بل هي من تعتدي على الفلسطينيين".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة