الدفاع الروسية تعتزم إنشاء قبة واقية من صواريخ إس 300 فوق مقاطعة زابوريجيا

الخميس، 25 أبريل 2024 10:42 ص
الدفاع الروسية تعتزم إنشاء قبة واقية من صواريخ إس 300 فوق مقاطعة زابوريجيا الحرب الروسية الأوكرانية
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت وزارة الدفاع الروسية عزمها إنشاء قبة واقية من أنظمة الدفاع الجوى إس 300 وغيرها من الأنظمة الصاروخية التابعة لتجمع دنيبر من القوات الروسية فوق مقاطعة زابوروجيا.

وقالت الدفاع الروسية، في بيان اليوم الخميس، إن أنظمة الصواريخ المضادة للطائرات إس 300 تعمل بالاشتراك مع أنظمة الدفاع الجوي الأخرى على إنشاء "قبة واقية" في جميع أنحاء مقاطعة زابوروجيا"، مشيرا إلى أن وحدات الدفاع الجوي تعمل على حماية المنشآت من الهجمات الجوية، بما في ذلك التصدي الإلكتروني والنيراني المكثف من العدو.

وأضاف بيان الدفاع الروسية أن الوحدات الروسية تستخدم أيضًا أنظمة الدفاع الجوي الصاروخي "بوك-إم 2" لإسقاط الأهداف الجوية الأوكرانية.

من جانبه أعلن المدير العام للمؤسسة الحكومية الروسية للطاقة النووية روساتوم، أليكسي ليخاتشوف، أن مخاطر وقوع حادث نووي في محطة زابوروجيا للطاقة النووية بسبب هجمات الطائرات المسيرة الأوكرانية ليست صفرية.

وقال ليخاتشوف، خلال اجتماع مع رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين، اليوم الخميس "إن استمرار الهجمات الأوكرانية يعكس أن مخاطر وقوع حادث نووي في محطة زابوروجيا للطاقة النووية ليست صفرية.

وأضاف أن روساتوم تعمل حاليا على تنفيذ مشاريع بيئية في جمهوريتي "دونيتسك ولوجانسك"، وتخطط لمشاريع مماثلة في مقاطعتي زابوروجيا وخيرسون.

وتابع عملنا بنشاط منذ أكثر من عام ونصف العام في الأقاليم الجديدة على تنفيذ مشاريع بيئية في جمهوريتي دونيتسك ولوجانسك، كما نخطط الآن لتنفيذ مشاريع مماثلة في مقاطعتي زابوروجيا وخيرسون، تتمثل في إنشاء مكب للنفايات الصناعية وللمخلفات المنزلية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة