حملات رقابية على الأسواق لضبط الأسعار.. تحريز 54 طن دقيق مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء.. وضبط المتلاعبين بالدولارات بحجم تعاملات 42 مليون جنيه.. والتحفظ على 200 قطعة أسلحة فى اقتحام سوق السلاح

الخميس، 25 أبريل 2024 03:38 م
حملات رقابية على الأسواق لضبط الأسعار.. تحريز 54 طن دقيق مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء.. وضبط المتلاعبين بالدولارات بحجم تعاملات 42 مليون جنيه.. والتحفظ على 200 قطعة أسلحة فى اقتحام سوق السلاح حملة أمنية - أرشيفية
كتب محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جهود أمنية متواصلة لاستهداف المتلاعبين بالأسعار ومراقبة الأسواق، وملاحقة الذين يستولون على السلع المدعمة ويتلاعبون بسوق النقد، حيث واصل قطاع الأمن العام والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع مديريات الأمن ، حملاتها التموينية المكبرة لضبط الجرائم التموينية أسفرت عن ضبط عدد من القضايا فى مجال المخابز السياحية الحرة والمدعمة خلال 24 ساعة ضُبط خلالها حوالى 54 طن دقيق (أبيض ، بلدى مدعم). جاء ذلك استمرارا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لحماية جمهور المستهلكين وإحكام الرقابة على الأسواق والتصدى لمحاولات التلاعب بأسعار الخبز والبيع بأزيد من السعر المقرر وعدم الإعلان عن الأسعار.

ولاحقت الداخلية تجار العملة حيث نجحت جهود قطاع الأمن العام بالإشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال24 ساعة في ضبط عدد من قضايا "الإتجار" فى العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية قرابة (42 مليون جنيه). تم إتخاذ الإجراءات القانونية. جاء ذلك استمرارا للضربات الأمنية لجرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى والمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها عن التداول والإتجار بها خارج نطاق السوق المصرفى ، وما تمثله من تداعيات سلبية على الاقتصاد القومى للبلاد.

واستهدفت الداخلية الجرائم الالكترونية ، لا سيما الهاكرز الذين يستولون على صفحات الفيس بوك لابتزاز المواطنين ، حيث نجحت الداخلية في ضبط أحد الأشخاص بالجيزة لقيامه بسرقة الحسابات الإلكترونية الخاصة بالمواطنين وإنتحال صفتهم فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ للأجهزة الأمنية من عدد من المواطنين بتضررهم من إضطلاع مجهول بإستخدام طرق وأساليب إحتيالية مكنته من سرقة الحسابات الخاصة بهم بموقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" وإنتحال صفتهم ومطالبة معارفهم بتحويل مبالغ مالية. بالفحص أمكن تحديد وضبط مرتكب الواقعة (أحد الأشخاص- مقيم بدائرة قسم شرطة العمرانية بالجيزة) ، وبحوزته (3 هواتف محمولة- 6 شرائح هاتف محمول- سيارة ملاكى) بفحص المضبوطات تبين وجود آثار ودلائل على ارتكابه (23) واقعة بذات الأسلوب بعدد من المحافظات ، وبمواجهته اعترف بمزاولته ذلك النشاط لتحقيق أرباح مادية بطريقة غير مشروعة.

وشنت وزارة الداخلية حملات مكبرة استهدفت مروجى المخدرات ، حيث واصل قطاع الأمن العام بالتنسيق مع مديريتى أمن (بورسعيد– مطروح) جهود ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة، حيث تم ضبط (عاطلان "لهما معلومات جنائية") بدائرة قسمى شرطة "الضواحى- الزهور".. وبحوزتهما (30 كيلو جرام لمخدر الحشيش- بندقية خرطوش- طبنجة وعدد من الطلقات مختلفة الأعيرة - سلاح أبيض). ونجحت الجهود في ضبط (عاطل) بدائرة قسم شرطة مطروح.. وبحوزته (35 كيلو جرام لمخدر الحشيش)وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ (4,5 مليون جنيه تقريباً).

وحركت وزارة الداخلية حملات أمنية على مستوى الجمهورية استهدفت كافة صور الخروج عن القانون بناءً على توجيهات وزير الداخلية اللواء محمود توفيق ، حيث نجحت في ضبط (329) قضية مخدرات ، (200) قطعة سلاح نارى ، وتنفيذ (85985) حكم قضائى متنوع. جاء ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المكثفة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة