سيارة الملكة الراحلة إليزابيث تعرض للبيع فى مزاد مقابل 60 ألف جنيه إسترلينى

الخميس، 25 أبريل 2024 02:30 م
سيارة الملكة الراحلة إليزابيث تعرض للبيع فى مزاد مقابل 60 ألف جنيه إسترلينى سيارة الملكة إليزابيث الثانية
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعرض إحدى دور المزادات سيارة امتلكتها الملكة الراحلة اليزابيث للبيع، والتى تعديلها مخصوصا لها، وتم توفير مكان لها لوضع حقيبة يدها، كما أنها تحتوى على عدة أزرار على طراز سيارة أفلام جيمس بوند الشهيرة، ومن المتوقع أن تجلب السيارة حوالى 60 ألف جنيه إسترلينى.

الملكة الراحلة امتلكت وقادت السيارة من نوع "جاجوار"، بين عامي 2001 و 2006، حيث قطعت مسافة آلاف الأميال فيها، وتحتوى السيارة على لوحة تحتوى أزرار، ويتم تشغيلها بواسطة بنك أزرار التحكم، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

سيارة الملكة الراحلة اليزابيث
سيارة الملكة الراحلة اليزابيث

وقد قطعت السيارة ذات الدفع الأوتوماتيكي، المزودة بمحرك V8 قادر على الوصول إلى سرعة 149 ميلاً في الساعة، مسافة 16200 ميل فقط خلال 23 عامًا، وكان قد تم بيعت السيارة عام 2013 إلى أحد هواة جمع التحف، الذي احتفظ بها في حالتها "الأصلية" فى مرآب يخصه.

ويعرض البائع، ومقره إنيسكيلين في أيرلندا الشمالية، السيارة الآن من خلال بائعي مزادات Bonhams Cars في لندن، الذين يقولون إنها فرصة "نادرة" للحصول على سيارة قادتها الملكة، التي توفيت عن عمر يناهز 96 عامًا في سبتمبر 2022.

وعُرفت الملكة الراحلة بكونها سائقة متحمسة بعد عملها كسائقة وميكانيكية في الخدمة الإقليمية المساعدة النسائية خلال الحرب العالمية الثانية عندما تعلمت كيفية التعامل مع المركبات الثقيلة وصيانة الأسطول، ولقد كانت الشخص الوحيد في المملكة المتحدة الذي يمكنه القيادة بشكل قانوني بدون رخصة ودون حتى إجراء اختبار القيادة.

التحكم فى السيارة عن طريق أزرار
التحكم فى السيارة عن طريق أزرار
 
الملكة اليزابيث وزوجها الراحل الأمير فيليب فى السيارة
الملكة اليزابيث وزوجها الراحل الأمير فيليب فى السيارة

وتضمنت إضافات السيارة الخاصة بالملكة أيضًا خط اتصال هاتفي آمن إلى داونينج ستريت "مقر رئاسة الوزراء البريطانية"، ووزارة الداخلية، والتي لم تعد قيد الاستخدام.

وقال متحدث باسم Bonhams Cars: " :"لقد قطعت السيارة مسافة 16200 ميل فقط من الجديدة وأقل من 1400 ميل منذ مغادرة الأسطول الملكي، وتم الاحتفاظ بالسيارة في مرآب كجزء من مجموعة خاصة رائعة"، وتابع :"إنها تحتفظ تقريبًا بجميع خياراتها الملكية، بما في ذلك الدرج المصمم خصيصًا لحمل حقيبة يد صاحبة الجلالة، وأضواء الموكب الزرقاء الوامضة المخفية بشكل خفي عبر السيارة".

وينتهي البيع عبر الإنترنت في 29 أبريل، حيث قالت بونهامز إنها تتوقع أن يتراوح سعرها بين 35 ألف جنيه إسترليني و60 ألف جنيه إسترليني.

الجزء المعدل لوضع حقيبة اليد
الجزء المعدل لوضع حقيبة اليد
 
صورة للملكة اليزابيث فى السيارة
صورة للملكة اليزابيث فى السيارة
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة