قطاع الفنون التشكيلية: 380 فنانًا تقدموا للمشاركة بالمعرض العام

الخميس، 25 أبريل 2024 06:00 م
قطاع الفنون التشكيلية: 380 فنانًا تقدموا للمشاركة بالمعرض العام وليد قانوش رئيس صندوق التنمية الثقافية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن قطاع الفنون التشكيلية أن 830 فنان وفنانة تقدموا للمشاركة فى معرض العام، وجارى العمل على إعداد البيانات لعرضها على لجنة الاختيار، حيث جاء ترتيب مباحث المشاركة على النحو التالى.. اللون، الكتلة، الضوء، ثم الخط.

وأوضح القطاع أن الفئات العمرية للمتقدمين جاءت متفاوتة ما بين مواليد 1938 و1989 من مختلف محافظات مصر، حيث جاء ترتيب المحافظات من حيث عدد المتقدمين كالتالى.. القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، ثم باقى المحافظات، إلى جانب مشاركات لفنانين مصريين مقيمين حالياً فى: فرنسا، السويد، المملكة المتحدة، السعودية، الإمارات، والكويت.

وسوف يتم الإعلان عن القائمة النهائية للمشاركين خلال أيام على الصفحات الرسمية للقطاع على مواقع التواصل الإجتماعى فور انتهاء لجنة الاختيار من عملها، وذلك وفقاً للشروط والمعايير المُحدِدَة، وسوف يتم إخطار الفنانين المشاركين عبر البريد الإلكتروني الخاص بهم بموعد إرسال الأعمال لمقر قصر الفنون.

وقد وقع الاختيار على الفنان سامح إسماعيل ليتولى مهام قوميسير عام للدورة الرابعة والأربعين من المعرض العام، الحدث الفنى القومى الأهم والأكبر للفنانين التشكيليين المصريين فوق 35 عامًا.

أما القاعات التى سوف تستضيف المعرض العام فى دورته الـ44، فى محيط دار الأوبرا المصرية، فهى قصر الفنون، وقاعة الباب سليم، وقاعة مركز الهناجر، وقاعة صلاح طاهر، وقاعة متحف محمود مختار.

كما أعلن قطاع الفنون التشكيلية تكريم 14 فنانًا يتم الاحتفاء بهم للمرة الأولى بالمعرض العام فى دورته الـ 44 بعد حصولهم على جائزة النيل تقديراً لإبداعهم الفني الرائع فى الفن التشكيلى، وعرض أعمالهم الفنية بقواطع عرض صلاح طاهر، ومن بين هؤلاء الفنان "آدم حنين، وحسين بيصار، وصلاح طاهر، أحمد نوار، وعبد السلام عيد"، وغيرهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة