وكالة "وفا" تبرز كلمة الرئيس السيسى بشأن موقف مصر الرافض لتهجير الفلسطينيين

الخميس، 25 أبريل 2024 01:17 م
وكالة "وفا" تبرز كلمة الرئيس السيسى بشأن موقف مصر الرافض لتهجير الفلسطينيين الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبرزت وكالة وفا الفلسطينية للأنباء، اليوم الخميس، كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة ذكرى عيد تحرير سيناء، ولاسيما فيما يتعلق بالتأكيد على الموقف المصرى الواضح بشأن رفض تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة.

وكتبت الوكالة أكد رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي، أن موقف بلاده الواضح برفض تهجير الفلسطينيين إلى سيناء أو أى مكان آخر، حفاظًا على القضية الفلسطينية من التصفية، وحماية لأمن مصر القومي.

وشدد الرئيس السيسي في كلمته بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ42 لتحرير سيناء، اليوم الخميس، على موقف مصر الثابت بالإصرار والعمل المكثف على وقف إطلاق النار، وإنفاذ المساعدات الإنسانية فى غزة، ودفع جهود إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة، ليحصل الفلسطينيون على حقوقهم المشروعة، وهي تشكل الثوابت الراسخة التي تحرص مصر على العمل في إطارها، بهدف إرساء السلام، والأمن، والاستقرار، والتنمية في المنطقة، لصالح جميع شعوبها".

ونقلت الوكالة كلمة الرئيس السيسي، وكتبت قال الرئيس المصرى ، إن سيناء بقعة غالية من أرض مصر المقدسة، التي طالما كانت موضعًا للاستهداف والعدوان، وطالما نجح شعب مصر العظيم وفي طليعته القوات المسلحة الباسلة، في حمايتها وصونها والحفاظ عليها، كونها جزءًا لا يتجزأ من تراب مصر الطاهر.

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلى، أعلنت مصر موقفها الرافض لتهجير الفلسطينيين من قطاع غزة وتصفية القضية، كما أعلنت مصر عن رؤيتها التى تستهدف حلًا عادلًا وشاملًا يضمن الأمن والاستقرار فى الشرق الأوسط، من خلال إقامة دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية، رؤية أجهضت من خلالها مخططات غربية تنحاز لإسرائيل وتستهدف استبعاد غزة من سيناريو حل الدولتين وتخطط لاستبعاد فصائل فلسطينية معينة من المشهد وإقصاءها.

ووقفت القاهرة حائط صد أمام مؤامرة التهجير وتصفية القضية الفلسطينية، خلال العدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة أكتوبر 2023. واصطف الشعب المصرى خلف قيادته، عبر مسيرات تضامنية خرجت لتبعث برسالة استياء ورفض شديد لتهجير الشعب الفلسطينى عن أراضيه وتوسيع دائرة الحرب،

وتتبنى مصر ثوابت تجاه القضية الفلسطينية تضمن حق الفلسطينيين المشروع فى إقامة دولة مستقلة، لذلك قامت الدولة المصرية بجهود متعددة المستويات والأبعاد، لخدمة ملفات القضية، للوصول إلى الهدف النهائى هو إقرار تسوية عادلة للصراع الإسرائيلى - الفلسطينى من خلال مبدأ حل الدولتين على حدود 1967 عاصمتها القدس الشرقية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة