أخطر أسلحة مازيمبى فى مواجهة الأهلى على بطاقة نهائى أبطال أفريقيا

الجمعة، 26 أبريل 2024 04:00 م
أخطر أسلحة مازيمبى فى مواجهة الأهلى على بطاقة نهائى أبطال أفريقيا الأهلي ضد مازيمبي
حازم صلاح الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يراهن لامين ندياي مدرب مازيمبي الكونغولي، على خطة الهجمات المرتدة قبل مواجهة الأهلي المصيرية في إياب نصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، إذ يعتمد على سرعات لاعبيه في شن هجمات سريعة واستغلال الاندفاع المتوقع من جانب الفريق الأحمر على أرضه ووسط جمهوره.

موعد مباراة الأهلي ومازيمبي والقناة الناقلة
 

يحل مازيمبي ضيفا على الأهلي مساء اليوم الجمعة، على استاد القاهرة الدولي، علما بأن مباراة الذهاب التي أقيمت في الكونغو انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين.

مباراة الأهلي ضد مازيمبي في العاشرة مساء اليوم الجمعة، بالتوقيت الصيفي الجديدـ وتذاع على قناة beIN Sports HD 6

الأهلي ضد مازيمبي.. خطة لعب بطل الكونغو
 

يعتمد مدرب مازيمبي دائما في اللعب خارج أرضه على طريقة 4-1-4-1 ، إذ يرتكز اللعب على المرتدات السريعة والاندفاع المباشر نحو المرمى، دون تحضير مبالغ فيه فى الخلف من أجل مباغته الفريق المنافسة وخطف هدف يربك الحسابات.

أخطر أسلحة مازيمبي أمام الأهلي
 

ويملك مازيمبي أسلحة قد تكون مصدر خطورة أمام الأهلي أبرزهم شيخ فوفانا الجناح الأيسر الذى سجل 4 أهداف فى البطولة حتى الآن، بالإضافة إلى لاعب خط الوسط جلودى ليكونزا الذى يعتمد عليه نداى فى التوغل بين المدافعين وصنع الزيادة العددية، وإبراهيما كايتا الظهير الأيمن الموريتاني الذي يملك مقومات هجومية رائعة ، وحارس المرمى أليو بادارا فاتي الذى خرج 5 مرات بشباك نظيفة فى 8 مباريات خاضها مع الفريق بالبطولة الحالية.

كما يملك فريق مازيمبي خط دفاع قوي للغاية، حيث لم يستقبل منذ بداية النسخة الحالية من البطولة سوي 3 أهداف فقط ، فضلا عن إجادة مدربه لامين ندياي في المواجهات الحاسمة.

وأعلن مازيمبي عن جاهزية شيخ فوفانا وسيرجي موكوكو وحارس المرمى سليمان شيبو لمواجهة الأهلي بعد تعافيهم من الإصابة، فيما يغيب الثنائي جلوار موجايا ومارسيل نجيمبي بسبب الإصابة.

تشكيل مازيمبي المتوقع أمام الأهلي
 

ويتوقع أن يخوض مازيمبي مباراة الأهلي بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: إليون فاتي.

خط الدفاع: إبراهيما كيتا - جونسون أتيبو - إرنست لوزولو - ماجلوار نتامبوي.

خط الوسط: أوجيستين أولادابو - سوزي زيمانجا - جلودي ليكونزا.

خط الهجوم: فيليبي كينزومبي - جويل بيا - فيلي تراوري.

ماذا قال مدرب مازيمبي عن مواجهة الأهلي؟
 

وقال لامين ندياي في المؤتمر الصحفي للمباراة إن الحظوظ متساوية بين الفريقين رغم التعادل السلبي في الذهاب، مؤكدا أنه فريقه يجيد اللعب تحت ضغط ولا يخشي المؤازرة الجماهيرية الكبيرة للأهلي على أرضه.

وأضاف مدرب مازيمبي :" نحن جاهزون للفوز على الأهلي الأكثر تتويجا بدوري الأبطال وخطف بطاقة التأهل إلى النهائي من قلب ملعب القاهرة، خصوصا أننا نستهدف للتتويج باللقب الأفريقي النسخة الحالية".

تاريخ مواجهات الأهلي ومازيمبي
 

تاريخيًا، التقي الفريقان في 5 مباريات ببطولات الأندية الأفريقية، تفوق الأهلى فى مباراتين، وفاز مازيمبى فى مباراة واحدة، وتعادلا فى مباراتين، أحرز لاعبو الأهلى ثلاثة أهداف وسكنت شباكه مثلها.

وتأهل مازيمبى إلى الدور نصف النهائى بعد أن تخطى عقبة بترو أتليتكو الأنجولى بعد أن تعادلا ذهابًا بدون أهداف فى الكونغو، قبل أن يفوز إيابًا فى أنجولا بهدفين لهدف.

بينما تأهل الأهلى للدور نصف النهائى بعد أن تخطى عقبة سيمبا التنزانى بالفوز ذهابًا بهدف نظيف عن طريق أحمد نبيل كوكا فى ملعب بنجامين مكابا، والفوز إيابًا بهدفين دون رد على استاد القاهرة بتوقيع عمرو السولية ومحمود عبد المنعم كهربا.

الأهلي ضد مازيمبي
 

ويتطلع الاهلى للصعود للمباراة النهائية لدورى ابطال افريقيا الليلة للمرة الخامسة على التوالى بعدما حصد لقب بطولة أفريقيا النسخة الماضية على حساب الوداد المغربى.

وينتظر أن يلتقي الفائز في مجموع لقائي الذهاب والعودة في الدور النهائي الفائز من فريقي الترجي التونسي وصن داونز الجنوب أفريقي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة