تعرف على مواعيد منع الصيد السنوية بالبحر الأحمر حفاظاً على المخزون السمكي

الجمعة، 26 أبريل 2024 01:10 ص
تعرف على مواعيد منع الصيد السنوية بالبحر الأحمر حفاظاً على المخزون السمكي البحر الأحمر
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصل اليوم السابع تفاصيل على قرار رقم 381 اسمه 2024، والخاص بجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروات السمكية، ويشير إلى أنه بعد الاطلاع على قانون حماية وتنمية البحيرات والثروه السمكية والتوصيات الصادرة من اجتماع عقد منتصف مارس الماضى، تقرر منع الصيد بخليج السويس والعقبة ومنطقة الغردقة وجزرها بحرفة الجر بداية من 15 مايو حتى 15 سبتمبر 2024.

كما شمل القرار وقف حرفة الشاشولا من 18 مايو 2024 حتى 15 سبتمبر 2024، كذلك تمنع حرفة الستار الاليه بموتور ثابت بمحافظة السويس من1 يونيو حتي 15 سبتمبر، والفلايك والأوت بورد والمناصب من 1 يونيو حتي 15 سبتمبر.

وكذلك تمنع حرفة السنار والحرف الأخرى والمناضب برأس غارب والغردقة وجنوب سيناء من 15 إبريل حتي 15 يوليو المقبل من العام الجارى.

وتضمنت المادة الثانية من قرار جهاز حماية تنمية البحيرات والثروه السمكية بمنع الصيد بالبحر الأحمر خارج خليج السويس وفقا للاتى اولا حرفة الجر من 1 يونيو حتي 10 سبتمبر، وحرفة الشاشولا من 16 يونيو حتي 22 سبتمبر، والسنار والحرف الأخرى من 15 ابريل حتي 15 يوليو المقبل .

وأكد القرار، عودة جميع المراكب المصرح لها بالعمل خارج الخليج إلى ميناء الوصول قبل ميعاد الوقف المحدد لكل حرفه، كذلك يمنع منعا باتا صيد الجمبرى بخليج السويس والعقبة ومنطقة الغردقة وجزرها من 15 مايو حتى 15 سبتمبر، ونصت المادة الرابعة فى القرار على منع الصيد بحرقة الشاشولا فى المنطقة بين فنار ابو الدرج جنوبا والسويس شمالاً اعتبارا من 20 يناير الماضى حتى نهاية الموسم .

وجاءت المادة الأخيرة على وقف أى وحدة ثابتة أو عائمة تضبط مخالفة لهذا القرار لمدة شهرين ومصادرة مواد وأدوات ومعدات الصيد لحساب الجهاز مع تحويل المخالفين للنيابة المختصة.


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة