"صلاح السعدنى عمدة التشخيص فى بر مصر" عنوان صالون كلام ف السيما المقبل

السبت، 27 أبريل 2024 08:00 ص
"صلاح السعدنى عمدة التشخيص فى بر مصر" عنوان صالون كلام ف السيما المقبل صالون " كلام في السيما "
كتب : جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خصص المخرج أشرف فايق صالونه الذى يقدمه "كلام ف السيما" للحديث عن الفنان الراحل صلاح السعدنى، ووضع له عنوان "عمدة التشخيص فى بر مصر"، وذلك يوم الخميس 9 مايو 2024 بسينما الهناجر، ويقدم أيضا الصالون يوم 16 مايو 2024 بسينما مركز الحرية للإبداع الفني بالإسكندرية.

الصالون السينمائي "كلام فى السيما" للمخرج أشرف فايق يقام برعاية قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الفنان د. وليد قانوش، وبدعم من وزيرة الثقافة د.نيفين الكيلاني، وحضوره مجاني كخدمة ثقافية تقدمها الوزارة لرفع الوعي والثقافة السينمائية وتعريف الأجيال الجديدة برواد الفن المصري وصناع السينما.

جدير بالذكر أن الفنان صلاح السعدني الملقب بعمدة الدراما المصرية من أكثر الفنانين تمتعًا بحب الجماهير على مدار رحلته الفنية، وهو فنان من نسيج الفن المصرى، راسخ فى وجدان الشعب العربي بما قدمه من أعمال، وهو خليط من طبقات الشعب المصري، ومزيج متناغم ما بين الإنسان الشعبي البسيط والفيلسوف العميق.

وقدم الراحل نحو 35 مسرحية و45 مسلسلاً و70 فيلمًا، وكان من أحلامه الفنية تقديم شخصية الرئيسين جمال عبد الناصر ومحمد أنور السادات، وقدم الكثير من الشخصيات والأدوار في أعماله المتعددة ما بين السينما والمسرح والتليفزيون، وهذه الشخصيات لم ولن تمحي من ذاكرة الشعب العربي، فقدم لنا هذا العبقري في فن التشخيص الكثير من الأدوار والشخصيات ما بين الفلاح المتمسك بأصوله والثورجي وابن البلد، وصاحب المبادئ في الأحياء الشعبية، والشهم خفيف الظل، وغيرها من الأدوار لكن سيظل هناك عدة أدوار لا ينساها جمهوره أبدًا لأنها كانت علامات في سجل الدراما ومنها الأسطى حسن في مسلسل "أرابيسك"، و"نصر وهدان القط" فى "حلم الجنوبى"، والعمدة سليمان غانم في "ليالي الحلمية" الذي منح السعدني لقب عمدة الدراما المصرية والعربية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة