العالم هذا الصباح.. 22 شهيدا جراء الغارات المتواصلة على رفح الفلسطينية.. مصرع شخصين على الأقل بينهم طفل جراء أعاصير ضربت أوكلاهوما الأمريكية.. وبايدن يسخر من ترامب: أنافس طفلًا عمره 6 سنوات.. فيديو

الإثنين، 29 أبريل 2024 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. 22 شهيدا جراء الغارات المتواصلة على رفح الفلسطينية.. مصرع شخصين على الأقل بينهم طفل جراء أعاصير ضربت أوكلاهوما الأمريكية.. وبايدن يسخر من ترامب: أنافس طفلًا عمره 6 سنوات.. فيديو دمار بسبب الإعصار
محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية..

22 شهيدا على الأقل جراء الغارات المتواصلة على رفح الفلسطينية

قالت وسائل إعلام فلسطينية إن 22 شهـيدا على الأقل سقطوا جراء الغارات المتواصلة على مناطق في مدينة رفح الفلسطينية جنوبي قطاع غزة.

رفح

وذكرت قناة القاهرة الإخبارية استشهاد خمسة فلسطينيين فى قصف للاحتلال استهدف منزلا فى مخيم الشابورة وسط رفح الفلسطينية، وأشارت أيضا إلى استشهاد ثلاثة أشقاء جراء غارة للاحتلال على منزل لعائلة الخطيب فى حى الجنينة شرق رفح.

وشن الاحتلال الإسرائيلى قصف مدفعى عنيف استهدف المنطقة الشرقية لمدينة دير البلح وشمالى مخيمى النصيرات والبريج وسط قطاع غزة.

مصرع شخصين على الأقل بينهم طفل جراء أعاصير ضربت أوكلاهوما الأمريكية

أعلنت السلطات الأمريكية مصرع شخصين على الأقل، أحدهما طفل، جراء أعاصير قمعية "تورنيدو" اجتاحت أوكلاهوما، بينما قيمت طواقم الطوارئ الأضرار البالغة التى لحقت بالمنازل والشركات جراء الرياح العاصفة، والأمطار، والفيضانات، بحسب سكاى نيوز.

وأحدثت عشرات الأعاصير التى تم الإبلاغ عنها دمارا بالغا فى الجزء الأوسط من البلاد منذ يوم الجمعة، فى ظل سريان عمليات المراقبة والتحذيرات، فى أوكلاهوما وولايات أخرى، بما فى ذلك كانساس وميزورى وأركنسو وتكساس.

أثار الإعصار
أثار الإعصار

فى أوكلاهوما، ضرب إعصار بلدة هولدنفيل التى يقطنها نحو 5 لاف شخص، فى وقت متأخر من يوم السبت، وهو ما أسفر عن مصرع شخصين وإصابة أربعة خرين، حسبما ذكرت خدمات الطوارئ الطبية فى مقاطعة هيوز فى بيان، وتقع بلدة هولدنفيل على بعد 128.75 كيلومترا من مدينة أوكلاهوما. 


قال حاكم أوكلاهوما كيفن ستيت فى بيان: "صلواتى لمن فقدوا أحبائهم عندما اجتاحت الأعاصير أوكلاهوما الليلة الماضية".

أثار الإعصار فى أمريكا
أثار الإعصار فى أمريكا

وأصدر أمرا تنفيذيا لإعلان حالة الطوارئ فى 12 مقاطعة بسبب تداعيات الطقس القاسي، بينما عملت الطواقم على إزالة الأنقاض، وتقييم الأضرار الناجمة عن العواصف العاتية التى تسببت فى سقوط خطوط الكهرباء.

وحتى صباح الأحد، كان هناك نحو 33 ألف عميل بدون كهرباء فى أوكلاهوما، ووفقا لموقع "باورأوت إيج. يو إس" الذى يتابع انقطاعات الكهرباء، وفى تكساس، انقطعت الكهرباء عن 76 ألف عميل تقريبا.

دمار بسبب الإعصار
دمار بسبب الإعصار

وتم الإبلاغ عن دمار كبير جراء العاصفة فى مجتمع سولفور بجنوب أوكلاهوما، وكذلك حول ماريتا، حيث تضرر أحد المستشفيات، وفقا لمكتب إدارة الطوارئ فى أوكلاهوما. كما يعانى السكان فى ولايات أخرى من أضرار جراء العاصفة.

أثار الإعصار بأوكلاهوما
أثار الإعصار بأوكلاهوما

ودمر إعصار ضرب ضاحية أوماها بولاية نبراسكا، منازل وشركات يوم السبت أثناء تحركه لأميال عبر الأراضى الزراعية والتقسيمات الفرعية، قبل أن يضرب بلدة فى ولاية أيوا.

بايدن يسخر من ترامب: أنافس طفلًا عمره 6 سنوات.. فيديو 

انتقد الرئيس الأمريكى جو بايدن، منافسه فى الانتخابات الرئاسية دونالد ترامب،مذكرا بتهديدات ترامب وهجومه على الديمقراطية .

جاء ذلك خلال خطاب بايدن فى العشاء السنوى لمراسلى البيت الأبيض، بحسب صحيفة (ذا هيل) الأمريكية .

وقال بايدن- خلال كلمته بالبيت الأبيض- "إن انتخابات 2024 تجرى على قدم وساق، نعم يمثل العمر مشكلة، فإننى رجل بالغ أتنافس مع طفل يبلغ من العمر 6 سنوات".

وأضاف: " لم يخف الرئيس السابق المهزوم هجومه على ديمقراطيتنا، وقال إنه يريد أن يصبح ديكتاتورا منذ اليوم الأول، وأكثر من ذلك بكثير فقد وعد بحمام دم حين يخسر مرة أخرى، وعلينا أخذ الأمر بجدية".

وتابع: "إننى لا أطلب منكم أن تنحازوا إلى أحد الجانبين، بل أن تركزوا على ما هو بالفعل على المحك".

ولى العهد الأردنى يحتفل بعيد ميلاد زوجته الأميرة رجوة بطريقة رومانسية.. صور

اشتعلت مواقع التواصل فى الأردن، بالتهانى للأميرة رجوة الحسين، زوجة ولى العهد الأردنى، الأمير الحسين بن عبد الله، بمناسبة عيد ميلادها.

ونشر الأمير الحسين صورة للأميرة رجوة على صفحته بمنصة "انستجرام" قائلا بتعليق: "أسأل المولى عز وجل أن يديم المودة بيننا.. كل عام ورفيقة العمر رجوة بألف خير".

رجوة
ولى العهد الأردنى يهنئ الأميرة رجوة 

هذا وأعادت الملكة رانيا العبد الله، زوجة العاهل الأردنى الملك عبد الله الثانى، نشر التدوينة عبر خاصية "الستورى" على صفحتها بإنستجرام قائلة "كل عام وأغلى رجوة بخير".

الملكة رانيا
الملكة رانيا

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعى مع عيد ميلاد الأميرة رجوة، حيث تمنوا لها الصحة والعافية، متداولين صورا حديثة للأميرة التى أعلن مؤخرا أنها حامل بعد نحو 10 أشهر على زواجها الملكى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة