المحكمة الرياضية الدولية تصدم اتحاد العاصمة بشأن أزمة نهضة بركان

الثلاثاء، 30 أبريل 2024 03:30 م
المحكمة الرياضية الدولية تصدم اتحاد العاصمة بشأن أزمة نهضة بركان اتحاد العاصمة
كتب- أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت تقارير صحفية مغربية أن المحكمة الرياضية الدولية "كاس" وجهت صدمة كبيرة لنادي اتحاد العاصمة الجزائري، بعد طلبه بتجميد بطولة الكونفدرالية الإفريقية.

وقال موقع البطولة المغربي إن المحكمة الرياضية الدولية رفضت طلب اتحاد العاصمة الجزائري بشأن تجميد مسابقة الكونفدرالية عقب قرار الاتحاد الإفريقي "كاف" باعتبار بطل الجزائر منسحبًا من مواجهة نهضة بركان.

واستندت المحكمة الرياضية الدولية  في قرارها الصادر اليوم الثلاثاء إلي عدم امتلاكها أية سلطة لايقاف أو تجميد بطولة كاس الكونفدرالية الأفريقية.

وأكد موقع "البطولة" المغربي، أن المحكمة الرياضية رفضت طلب استعجال الاتحاد الجزائري بإيقاف قرار الاتحاد الإفريقي الذي صدر يوم 24 أبريل الماضي.

وتأهل الزمالك لنهائي بطولة كأس الكونفدرالية، على حساب دريمز الغاني بنتيجة 3-0 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

ومن المقرر أن تقام مباراة الذهاب لنهائي الكونفدرالية على ملعب نهضة بركان يوم 12 مايو، بينما ستقام مباراة الإياب يوم 19 مايو على استاد القاهرة.
وتسببت خريطة المغرب على قمصان فريق نهضة بركان في انسحاب نادي اتحاد العاصمة الجزائري من لقاء نصف نهائي الكونفدرالية.

ورجحت تقارير صحفية مغربية تعرض نادي اتحاد العاصمة الجزائري لعقوبات صارمة من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عقب انسحاب الأول من مباراة إياب نصف نهائي بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية للموسم الحالي 2023-24.

ووفقًا لموقع "البطولة" بات فريق اتحاد العاصمة مهددًا بالاستبعاد من المشاركة في المسابقات القارية لمدة عامين، بالإضافة إلى غرامة مالية لن تقل عن 50 ألف دولار.

وفاز نهضة بركان اعتباريا فى مباراة الذهاب التي لم تلعب بنتيجة 3-0، حيث لم تقام مباراة الذهاب الأحد الماضي بملعب "05 جويليه"، بسبب ما عرف إعلاميا بـ"أزمة القمصان"، وأقرت لجنة الأندية التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم باعتبار الفريق المغربي فائزا بنتيجة (3 – 0) بعدما رفضت لجنة الاستئناف مسبقا قرار الطعن الذي تقدم به الاتحاد الجزائري.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة