عاصفة ترابية تغطى سماء القاهرة والجيزة وتوقعات بسقوط أمطار

الإثنين، 08 أبريل 2024 03:02 م
عاصفة ترابية تغطى سماء القاهرة والجيزة وتوقعات بسقوط أمطار عاصفة ترابية
تصوير حسين طلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور محمود القياتى عضو المركز الإعلامى بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس خلال هذه الفترة تزامنا مع التقلبات الجوية التى تشهدها البلاد من اليوم وتستمر حتى الأربعاء.

 

أضاف عضو المركز الإعلامى بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، تشهد البلاد حالة جوية غير مستقرة تؤثر على الجزء الشمالى من الجمهورية سببها وجود منخفض جوى فى طبقات الجو العليا مع وجود منخفض على سطح الأرض.

وتابع : تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة من الصباح الباكر على مدن ومحافظات الساحل الشمالى تتساقط معها الأمطار على الإسكندرية ودمياط تمتد لمحافظات الوجه البحرى على البحيرة وكفر الشيخ، وتمتد للقاهرة الكبرى خلال ساعات تكون أقل شدة.

وأضاف: يأتى ذلك مع انخفاض فى درجات الحرارة لأقل من معدلاتها الطبيعية تصل القاهرة الكبرى العظمى ل 26 درجة ، وبدخول ساعات الليل تنخفض درجات الليل بشكل سريع وتصبح الأجواء مائلة للبرودة على كافة الأنحاء مع نشاط للرياح.

وأكد أن المنخفض الجوى مستمر لغدا ومتوقع استمرار فرص الأمطار على السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة ومحافظات الوجه البحرى تكون متوسطة ورعدية على محافظات الساحل الشمالى الغربى تمتد للقاهرة الكبرى تغزر على شرق القاهرة ، مع استمرار انخفاض درجات الحرارة ونشاط الرياح.

وتابع : مع دخول ساعات يوم الأربعاء أول أيام العيد يتحرك المنخفض الجوى ناحية شرق الجمهورية ويصبح القطاع الغربى بعيدا عن الأمطار وتكون الأمطار على بعض المحافظات من شرق الجمهورية.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية ، أن يشهد غدا الثلاثاء،  طقس مائل للدفء نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى و السواحل الشمالية، مائل للحرارة على جنوب سيناء وشمال الصعيد ، حار على جنوب الصعيد، مائل للبرودة ليلا وفى الصباح الباكر على شمال البلاد حتى شمال الصعيد لطيف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد .

ومتوقع غدا أمطار خفيفة قد تكون متوسطة ورعدية على القاهرة الكبرى قد تغزر أحيانا على مناطق من شرق القاهرة، وأمطار خفيفة قد تكون متوسطة ورعدية على جنوب الوجه البحرى ووسط سيناء قد تصل لحد السيول على مناطق من خليج العقبة، وأمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانا على كفر الشيخ ودمياط والدقهلية والشرقية وبورسعيد وشمال سيناء ومدن القناة، تكون متوسطة ورعدية أحيانا على مطروح والإسكندرية والبحيرة، وأمطار خفيفة على مناطق من جنوب سيناء، وفرص أمطار خفيفة على شمال الصعيد والصحراء الغربية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا الثلاثاء: القاهرة العظمى 25 درجة والصغرى 15، والإسكندرية العظمى 22 والصغرى 17، ومطروح العظمى 22 درجة والصغرى 16، وسوهاج العظمى 28 درجة والصغرى 15، وقنا العظمى 29 درجة والصغرى 18، وأسوان العظمى 33 درجة والصغرى 19 درجة.

عاصفة ترابية (1)
عاصفة ترابية 

 

عاصفة ترابية (2)
عاصفة ترابية تغطى سماء القاهرة والجيزة

 

عاصفة ترابية (3)
عاصفة ترابية تغطى السماء

 

عاصفة ترابية (4)
عاصفة ترابية 

 

عاصفة ترابية (5)
عاصفة ترابية تغطى سماء القاهرة

 

عاصفة ترابية (6)
عاصفة ترابية 

 

عاصفة ترابية (7)
عاصفة ترابية تحجب الرؤية

 

عاصفة ترابية (8)
عاصفة ترابية 
عاصفة ترابية (9)
عاصفة ترابية 

 

عاصفة ترابية (10)
عاصفة ترابية تغطى سماء القاهرة

 

عاصفة ترابية (11)
عاصفة ترابية تغطى سماء القاهرة والجيزة

 

عاصفة ترابية (12)
عاصفة ترابية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة