لو بيتك صغير.. 8 حيل ذكية وبسيطة لزيادة مساحة الغرف

الأربعاء، 01 مايو 2024 09:00 م
لو بيتك صغير.. 8 حيل ذكية وبسيطة لزيادة مساحة الغرف مرايا
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعاني أصحاب المنازل ذات المساحات الصغيرة من صعوبة في اختيار قطع الديكور المناسبة والمفضلة لديهم، التى تضفي عليها شعورًا بالراحة ولكن لا داعي للقلق فإليك بعض الحيل الذكية التي تساعدك في اختيار قطع الديكور المناسبة لمساحتك الصغيرة، وفقًا لما جاء في موقع housebeautiful

دمج المواد العاكسة:

اختارى الجدران المطلية باللون الأبيض والبلاط اللامع، فالمواد شديدة اللمعان عاكسة للضوء فوجود الضوء يساعد على الشعور باتساع المساحة. 

 

اختيار باب جرار:

تسمح أبواب الجيب أو الجرار ذو النوافذ الزجاجية بتدفق الضوء المشترك في جميع أنحاء المساحة مع إنشاء الفصل أيضًا والأفضل من ذلك، وتساعد على زيادة مساحة المنزل.

 

اختيار الألوان الفاتحة:

تساهم الألوان الفاتحة، مثل الأبيض والبيج والرمادي الفاتح، في إنعكاس الضوء بشكل أفضل، مما يضفي شعورًا بالاتساع داخل الشقة، ولكن يفضل تجنب تطبيق الألوان الداكنة، لأنها تمتص الضوء وتتسبب في الشعور بضيق المساحات.

 

قطع أثاث متعددة الاستخدامات:
 

تعد قطع الأثاث متعددة الاستخدامات خيارًا مثاليًا للمساحات الصغيرة، حيث يوفر المساحة، لذا يفضل اختيار الأريكة القابلة للتحول إلى سرير دون التخلي عن الوظائف الأساسية.

 

الاستفادة من المساحات الرأسية:

لا تهمل المساحات الرأسية عند اختيار قطع الديكور، حيث يمكن الاستفادة منها لزيادة مساحة التخزين دون إشغال المساحة الأرضية، على سبيل المثال، يمكنك تركيب أرفف بالجدران، أو تطبيق خزائن مرتفعة.

 

استخدام المرايا:

تعد المرايا من أفضل الحيل لزيادة الشعور باتساع المساحات الصغيرة داخل المنزل، حيث تعكس الضوء وتُضفي شعورًا بالرحابة ويمكنكٍ إضافة مرآة كبيرة على أحد الجدران، أو استخدام المرايا الصغيرة في ديكور المنزل.

 

اختيار الإضاءة المناسبة:

تلعب الإضاءة دوراً هامًا في الشعور بإتساع المساحات الصغيرة، لذا  تأكدى من استخدام إضاءة كافية في جميع أنحاء الغرفة، مع التركيز على الإضاءة الطبيعية الخافتة للشعور بالدفىء والراحة في الغرفة.

 

البساطة في اختيار قطع الديكور:

تجنبٍ استخدام الكثير من قطع الديكور، لأن ذلك سيضفي شعورًا بالإزدحام على المنزل، واختارى قطعًا بسيطة وأنيقة تضفي لمسة جمالية على المساحة دون شغل مساحة كبيرة.

 

الحفاظ على ترتيب المنزل:
 

يعد ترتيب المنزل من أهم العوامل التى تساعد على زيادة الشعور بالاتساع، والحفاظ على ترتيب قطع الأثاث والأغراض بشكل منظم، للشعور بالراحة والهدوء.

 

حيل عند اختيار الديكور
حيل عند اختيار ديكور منازل صغيرة المساحة
ديكور للغرف
غرفة المطبخ
ديكور للمساحات الصغيرة
ديكور مناسب للمساحات الصغيرة

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة