5 نصائح تساعدك فى الحفاظ على صحة بشرتك خلال ارتفاع درجة حرارة الطقس

الجمعة، 10 مايو 2024 04:00 ص
5 نصائح تساعدك فى الحفاظ على صحة بشرتك خلال ارتفاع درجة حرارة الطقس العناية بالبشرة
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الروتين الجيد للعناية بالبشرة يجب أن يكون أساسيًا خلال يومك للحصول على بشرة صحية وخاصة خلال ارتفاع درجة حرارة الطقس، إلا أن هناك بعض العوامل التي يمكن اتباعها للحفاظ على البشرة في فصل الصيف، وفقًا لما جاء في موقع 100percentpure

 نظام غذائي متوازن

للحفاظ على بشرة صحية، فمن الضروري تناول طعام صحي والبقاء رطبًا حيث توفر الأطعمة الصحية لجسمك العديد من العناصر الأساسية التي تحتاجها بشرتك عند ارتفاع درجة حرارة الطقس.

 التمرين والحركة

تعزز الدورة الدموية، وربما تساعد في الحفاظ على صحة الجلد، أيضًا تعمل التمارين على تنظم مستويات هرمون الكورتيزول الصحية، المسئول عن صحة البشرة وتوازنها وتخلص الجسم من السموم.

دورات النوم صحية

يعد الحرمان من النوم الجيد ليلاً أحد أسوأ العوامل التي يمكن أن نفعلها لبشرتنا عندما لا تحصل على قسط كافٍ من النوم، ينتج جسمك كميات أكبر من هرمون التوتر الكورتيزول الذى يتسبب في حدوث إلتهاب في جميع أنحاء الجسم، مما يؤدي إلى الأحمرار والطفح الجلدي .

 التقشير المنتظم

عندما تقومين بالتقشير بانتظام باستخدام المقشرات الطبيعية المليئة بالفيتامينات، فإن ذلك ينظف بشرتك من الشوائب التي تسد المسام، كما يساعد أيضًا على تجديد بشرتك وتنشيطها. وهذه الخطوة مهمة لإزالة القذورات الزائدة، والدهون، والشوائب على الجلد، كما إنها طريقة سهلة للحصول على بشرة أكثر نعومة ومرونة.

واقي الشمس لبشرة صحية

من المهم حماية بشرتك باستخدام واقي الشمس يوميًا مع مرور الوقت، حيث ينتج جسمك الجذور الحرة استجابة للتعرض للأشعة فوق البنفسجية، التى يمكن أن تتسبب في حدوث ضرر في الجلد وظهور البقع الداكنة.

العناية بالبشرة
العناية بالبشرة
عوامل الحفاظ على البشرة
تمارين رياضية للحفاظ على صحة البشرة
نصائح لتنظيم الوقت
النوم  لساعات كافية








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة