أستاذ بجامعة القدس: موقف مصر يذهب فى اتجاه الدبلوماسية الخشنة مع إسرائيل

الإثنين، 13 مايو 2024 11:08 م
أستاذ بجامعة القدس: موقف مصر يذهب فى اتجاه الدبلوماسية الخشنة مع إسرائيل الدكتور أيمن الرقب، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور أيمن الرقب، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، أن نتنياهو يعتبر الحرب فى غزه حربه الشخصية وبالتالى يستمر فى هذه الحرب عسى أن يجد طوق نجاة للعودة مرة أخرى رئيسا للوزراء، وبالتالى من مصلحته استمرار الحرب.

وأضاف أيمن الرقب خلال لقاء ببرنامج "مساء dmc"، على قناة dmc، أن نتنياهو يعتبر أى انتصار له سيزيد من فرصه المستقبلية، لافتا إلى أن مصر خاضت مفاوضات مضنية والمقاومة قبلت المبادرة كما هى، لكن الاحتلال قال إنه تم تعديلها ولم يأتوا بهذه الورقة.

وأكد أيمن الرقب، أن الموقف المصرى تغير بعد الموقف الإسرائيلى المضاد، ويذهب فى اتجاه الدبلوماسية الخشنة مع الاحتلال فى أعلى مستوياتها اليوم، واعتقد أن المشكلة هى انة نتنياهو يخوض معركته الشخصية ولا يهتم لكل شئ.

تابع أيمن الرقب، ما يحدث فى رفح الفلسطينية خطة أمريكية، وحوالى نصف مليون مواطن غادروا رفح، وذهبوا لأماكن غير مؤهلة ولا مكان آدمى، وبالتالى يزداد الأمر سوءا، ولولا الموقف المصرى لرأينا عرب تخلوا عنا، لكنه صلب الجبهة العربية لدعم غزة.


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة