كيفية التقاط صور للشفق القطبي باستخدام Google Pixel

الإثنين، 13 مايو 2024 03:00 ص
كيفية التقاط صور للشفق القطبي باستخدام Google Pixel الشفق القطبي - أرشيفية
كتب محمد أيمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد العالم على مدار اليومين الماضيين، ظاهرة الشفق القطبي، والتى تختلف رؤيتها اعتمادًا على المكان الذي تعيش فيه ومستوى التلوث الضوئي والعديد من العوامل الأخرى، بالعين المجردة، قد تلاحظ بعض الألوان في السماء أو لونًا طفيفًا، لكن الكاميرا يمكنها في الواقع رؤية المزيد في الظروف المناسبة.

باستخدام وضع التعريض الطويل في الكاميرا، مثل التصوير الفلكي من Google Pixel، يمكنك التقاط الأضواء الشمالية بطريقة تبدو أفضل مما تبدو عليه بالعين المجردة.

كيفية التقاط صور لـ Northern Lights باستخدام Google Pixel

1- للبدء، سوف تحتاج إلى شيئين، بيئة مظلمة مع الحد الأدنى من التلوث الضوئي، وحامل ثلاثي الأرجل.
2- قم بتركيب هاتفك على حامل ثلاثي الأرجل وافتح تطبيق الكاميرا.
3- بعد ذلك، على جهاز Pixel، قم بالتبديل إلى وضع "Night Sight" على طول الشريط السفلي، إذا كانت الأضواء الشمالية مرئية بوضوح لعينك، فمن المحتمل أن تتمكن من التقاطها باستخدام Night Sight فقط، لكن التصوير الفلكي يمكنه التقاط المزيد من التفاصيل، والفاصل الزمني أيضًا.
4- لتشغيل التصوير الفلكي على هاتف Pixel، قم بتثبيت الهاتف على حامل ثلاثي الأرجل وتأكد من وضعه على سطح ثابت، وبعد بضع ثوانٍ من البقاء ثابتًا، سترى رمز النجمة يظهر على زر الغالق، واضغط بلطف على هذا الزر ثم سيبدأ هاتفك العملية التي قد تستغرق ما يصل إلى 4 دقائق.
5- بمجرد الانتهاء من اللقطة، سيقوم هاتفك بمعالجة الصورة وتصدير صورة ثابتة بالإضافة إلى فاصل زمني لللقطة، وهو أمر ممتع بشكل خاص لالتقاط الأضواء الشمالية.

في حين أن العديد من هواتف Android الأخرى لا تحتوي على أوضاع مخصصة للتصوير الفلكي، فلا يزال بإمكانك التقاط لقطة جيدة باستخدام الأوضاع الليلية القياسية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة