ليفربول يتحدى أستون فيلا فى مواجهة صعبة بين ثالث ورابع الدوري الإنجليزي

الإثنين، 13 مايو 2024 07:00 ص
ليفربول يتحدى أستون فيلا فى مواجهة صعبة بين ثالث ورابع الدوري الإنجليزي محمد صلاح
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحل فريق ليفربول، المحترف ضمن صفوفه الدولي المصري محمد صلاح، ضيفاً ثقيلاً على أستون فيلا مساء اليوم، الإثنين، فى مباراة تجمع بين ثالث ورابع البريميرليج فى إطار مباريات الجولة 37 من مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2023-24.

ويستقبل ملعب "فيلا بارك" مباراة ليفربول وأستون فيلا فى العاشرة مساء اليوم بتوقيت القاهرة.

ويحتل ليفربول المركز الثالث فى جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 78 نقطة، جمعها من 36 مباراة، وفاز فى 23 مواجهة وتعادل 9 لقاءات وخسر4 مرات.

بينما يتواجد أستون فيلا في المركز الرابع بترتيب البريمرليج برصيد 67 نقطة جمعها من 36 مباراة حيث حقق 20 انتصارا و7 تعادلات ، وتلقى 9 هزائم.

وفقد ليفربول حظوظه فى الحصول على الدوري الإنجليزي، حيث يخوض الريدز المباراة بأعصاب هادئة بعدما فقد فرص المنافسة على اللقب خلال الموسم الحالي.

بينما يدخل أستون فيلا المباراة ويسعى لضمان المركز الرابع المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا، حيث يطمح الفيلانز للفوز وحصد النقاط الثلاث، لحسم بقائه ضمن أندية المربع الذهبي، والتأهل رسميا لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، دون انتظار نتائج اللقاءات الأخرى.

ويبتعد أستون فيلا بفارق 7 نقاط أمام توتنهام، صاحب المركز الخامس فى ترتيب البطولة، الذي مازال يمتلك لقاءً مؤجلًا.

وفاز أستون فيلا مرة واحدة فقط وخسر 10 مباريات من آخر 12 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد ليفربول، حيث تغلب عليه بنتيجة 7-2 في فيلا بارك في أكتوبر 2020.

فيما فاز ليفربول بمباريات خارج أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد أستون فيلا أكثر من أي منافس آخر (16) مباراة .

وشهدت المواجهات الأربعة الأخيرة بين أستون فيلا وليفربول على ملعب فيلا بارك في جميع المسابقات افتتاح التسجيل خلال الدقائق الخمس الأولى من المباراة، حيث قام الفريقان بذلك مرتين.

ولم يفز الفريق الضيف بأي مباراة في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز أكثر من مباراة أستون فيلا وليفربول، حيث فاز الفريق الضيف في 22 من أصل 57 لقاء بينهما.

ومنذ عودته إلى الدوري الإنجليزي الممتاز في عام 2019، فاز أستون فيلا بمباراته الأخيرة على أرضه في ثلاثة من مواسمه الأربعة، باستثناء التعادل 1-1 مع بيرنلي في موسم 2021-22.

وحقق محمد صلاح لاعب ليفربول رقمًا تاريخيًا في الدوري الإنجليزي الممتاز بعدما نجح في تسجيل هدف وصنع آخر في فوز الريدز ضد توتنهام بنتيجة 4-2 على ملعب "أنفيلد" ضمن منافسات الجولة 36 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2023- 2024.

وأصبح محمد صلاح هو أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز يسجل أكثر من 10 أهداف، ويقدم أكثر من 10 تمريرات حاسمة في 3 مواسم متتالية.

وهو أيضًا ثاني لاعب يسجل أكثر من 10 أهداف في 5 مواسم منفصلة في المسابقة بشكل عام بعد واين روني.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة