لعشاق الكافيين.. اعرف أفضل توقيت لتناول الشاى والقهوة

الخميس، 16 مايو 2024 03:00 م
لعشاق الكافيين.. اعرف أفضل توقيت لتناول الشاى والقهوة شاى بلبن
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعشق الكثير منا تناول الشاى والقهوة، حيث إنهما أحد أهم المشروبات التى يتناولها معظمنا على مدار اليوم، وبالرغم من فوائدهما الصحية، إلا أن التوقيت المناسب لتناولهما له مفعول السحر لجنى هذه الفوائد دون أى أضرار، حسبما أفاد تقرير موقع "تايمز أوف انديا".

من جانبه، قدم المجلس الهندى للأبحاث الطبية (ICMR) مجموعة من الإرشادات المحدثة لفهم تأثيرات الشاى والقهوة والمشروبات الأخرى التى تحتوى على الكافيين على الصحة.

ويحذر (ICMR) من الاستهلاك المفرط للشاى والقهوة لتجنب الآثار الجانبية لهما وتعزيز العادات الغذائية الصحية والأكثر توازنًا.

موضحًا أن تناول كميات كبيرة من الكافيين بانتظام يمكن أن يؤدى إلى ارتفاع ضغط الدم، وهو عامل خطر ورئيسى للإصابة بأمراض القلب، كما تشير بعض الدراسات إلى أن تناول كميات كبيرة من الكافيين قد يسبب اضطرابات وعدم انتظام فى القلب، على الرغم أن هذه التأثيرات ترتبط عمومًا بمستويات استهلاك عالية جدًا من مشروبات الكافيين.

احذر تناول الشاى باللبن

وتنصح الإرشادات أيضًا بعدم تناول الشاى مع الحليب، حيث يستند هذا الاقتراح إلى بحث يشير إلى أن الحليب يمكن أن يمنع امتصاص بعض مضادات الأكسدة الموجودة فى الشاى، مثل الكاتيكين، المعروفة بفوائدها الصحية، بما فى ذلك تحسين الدورة الدموية وانخفاض خطر الإصابة بأمراض مثل الشريان التاجي وسرطان المعدة، ويمكن للأفراد الذين يستهلكون الشاى بدون حليب تعزيز الفوائد الصحية للقلب والأوعية الدموية والجهاز الهضمى.

كما يجب على الأفراد تجنب تناول الشاى أو القهوة مع وجبات الطعام أو بعد الوجبات مباشرة، وعلى وجه التحديد، يوصى بالامتناع عن تناول مثل هذه المشروبات لمدة ساعة على الأقل قبل الأكل وبعده، وتنبع هذه النصيحة من النتائج التو تفيد بأن المشروبات التى تحتوى على الكافيين يمكن أن تتداخل مع عمليات امتصاص العناصر الغذائية فى الجسم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة