مقرر لجنة الشباب بوزارة الثقافة: الهوية المصرية تتمتع بتاريخ عريق وحضارة ممتدة

السبت، 18 مايو 2024 12:09 ص
مقرر لجنة الشباب بوزارة الثقافة: الهوية المصرية تتمتع بتاريخ عريق وحضارة ممتدة الدكتورة منى الحديدى أستاذ علم الاجتماع جامعة حلوان
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة منى الحديدى أستاذ علم الاجتماع جامعة حلوان ومقرر لجنة الشباب بوزارة الثقافة، إن الهوية المصرية تتمتع بتاريخ عريق وحضارة ممتدة لآلاف السنين وجعلها تمتاز عن غيرها ومتفردة نتجت عنه حضارة وشعب عظيم قادر على التحدى، مضيفة أن الهوية المصرية متجذرة عبر التاريخ وعندها القدرة على الاندماج مع الثقافات المختلفة، ولكن تحافظ على هويتها المصرية.


وأضافت خلال حواره مع الإعلامية شافكى المنيرى عبر برنامجها بيت للكل المذاع على القناة الأولي المصرية: "كل دولة عربية تختلف في الهوية في الثقافة"، مؤكدة أن هناك خصائص مشتركة في الهوية العربية ومنها اللغة العربية والتي من أهم سمات العرب، وبالتالي هناك تيسير لتواصل الدول العربية مع بعضها على البعض، ولابد من الحفاظ على اللغة التي تربط الدول العربية.


وتابعت: "الهوية الثقافية مذيج من تفاعل الفرد والدولة ما بين ثقافى واقتصادي وعادات وتقاليد وممارسات يتبنها الفرد مع السياق الاجتماعى التي يعيش فيها، وتشكل رؤيته للعالم.. وهناك العديد من المداخلات التي تشكل الهوية الشخصية.. وهناك انوع للهوية ومنها ثقافية شخصية ودينية واقتصادية وعلمية ووطنية".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة