بلجيكا تحصل على مخطوطتين من أول سوناتا بيانو للموسيقى الشهير بيتهوفن

الأحد، 19 مايو 2024 10:00 ص
بلجيكا تحصل على مخطوطتين من أول سوناتا بيانو للموسيقى الشهير بيتهوفن سوناتا بيتهوفن
عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصلت وزارة الثقافة البلجيكية على مخطوطتين للودفيج فان بيتهوفن وهى مخطوطات سوناتا البيانو الأولى له وسيتم إدراج هذه المخطوطات في قائمة "الروائع الفلمنكية".

ومن المعروف وجود عدد قليل فقط من المخطوطات لسوناتا البيانو الأولى لبيتهوفن في جميع أنحاء العالم بينما مخطوطتا الجزء الأول من السوناتا موجودتان حاليًا في مكتبات في فيينا وموسكو أما الجزء الثالث، الذي يغطي خاتمة السوناتا، فكان من المقرر أن يتم بيعه بواسطة Arenberg Auctions في بروكسل.

كانت الوثيقة مملوكة لأحد هواة جمع التحف قبل المزاد وتلقت السلطات الفلمنكية طلب ترخيص تصدير للمخطوطة وكان السعر المطلوب للمخطوطة المكونة من صفحتين 100000 يورو ومع ذلك، تم رفض ترخيص التصدير لهذه المخطوطة النادرة والفريدة من نوعها.

وقرر المالك بعد ذلك إمكانية بيع المخطوطة في بلجيكا، وعندها قدمت وزارة الثقافة البلجيكية عرضًا بقيمة 101000 يورو.

وقال مكتب وزير الثقافة الفلمنكي جان جامبون في بيان نقلته وكالات الأنباء إن المخطوطة "ذات صلة بشكل خاص بالبحث في بيتهوفن حيث كان لودفيج فان بيتهوفن أحد الملحنين القلائل في عصره الذين استخدموا النوتة الموسيقية في أعماله".

وجرى تسليم أوراق المخطوطة إلى مؤسسة Alamiere وهو المركز الدولي لدراسات الموسيقى ببلجيكا وتجري وزارة الثقافة الفلمنكية محادثات مع مدينة ميشيلين (مقاطعة أنتويرب) حول أفضل طريقة لتقديم المخطوطة إلى جمهور أوسع.

السوناتا
السوناتا


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة