ركلة جزاء وطرد خاطئ وهدف ملغى الأبرز تحكيميا فى لقاء الزمالك والبنك

الخميس، 02 مايو 2024 11:53 م
ركلة جزاء وطرد خاطئ وهدف ملغى الأبرز تحكيميا فى لقاء الزمالك والبنك محمد عادل حكم مباراة الزمالك والبنك الأهلى
تحليل - عادل عقل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد عادل عقل، الخبير التحكيمى، أن الدولى محمد عادل تعرض لأكثر من اختبار خلال إدارته لمواجهة الزمالك والبنك الأهلي التي أقيمت مساء الخميس، ضمن منافسات الجولة 20 من الدوري المصري، وانتهت بفوز الأبيض بهدف دون رد.

وأضاف الخبير التحكيمى أن الحكم ظهر هادئا متمتعا بلياقة بدنية جيدة، وبذل جهدا كبيرا للسيطرة على اللقاء الذى شهد العديد من القرارات التحكيمية المؤثرة، بعد أن تدخل الحكم بالصافرة واحتسب 28 مخالفة على الفريقين وجاءت أبرز هذه القرارات كالتالي:

في الدقيقة 7 طالب الزمالك بركلة جزاء على مدافع البنك والحكم يسير باستمرار اللعب لأنه التحام طبيعى، وفى الدقيقة 15 طالب الزمالك بركلة جزاء لمسة يد على عبد الغنى والحكم يسمح باستمرار في قرار صحيح طبقا للقانون.

وفي الدقيقة 49 من عمر اللقاء احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح سامسون لاعب للزمالك على مدافع البنك عبد الغنى، وأشهر له البطاقة الصفراء في قرار جيد فنيا وإداريا طبقا للقانون، والـ"VAR" أكد القرار.

وفي الدقيقة 54 أشهر البطاقة الحمراء "إنذار ثان" للتحايل  للاعب البنك أسامة فيصل بعد سابق إنذاره في الدقيقة 44 لكن الحكم تسرع بشكل كبير في هذا القرار حتى أنه لم تكن هناك مخالفة أو تحايل بل هو التحام طبيعى كان يجب على الحكم أن يسمح باستمرار اللعب، وفي الدقيقة 77 أحرز أحمد حمدي لاعب الزمالك هدفا في مرمى البنك ولكن الـ"VAR" أكد أن هناك تسللا وتم إلغاء الهدف طبقا للبروتوكول، وأحسن الحكم تقدير الوقت بدل الضائع في نهاية شوطي المباراة.

كما أشهر البطاقة الصفراء في 4 مناسبات، وظهر المساعدان بيقظة وتمركز جيد وأشارا على 5 حالات تسلل في توقيت مناسب وسحموا باستمرار اللعب في أكثر من هجمة مؤثرة، وتعاونا مع الحكم في الأخطاء القريبة منهما طبقا للقانون، وتعاون جيد بين ثنائى الـ"VAR" في المراجعات التي تمت خلال المباراة  طبقا للبروتوكول .

 

 

طاقم الزمالك والبنك الاهلى االووووو
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة