الأسبوع المقبل بدء زراعة 4 آلاف فدان قطن قصير التيلة شرق العوينات

الجمعة، 03 مايو 2024 02:00 ص
الأسبوع المقبل بدء زراعة 4 آلاف فدان قطن قصير التيلة شرق العوينات القطن قصير التيلة
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

‏انتهت الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس من الاستعدادات النهائية لزراعة 4000 فدان من القطن القصير التيلة شرق العوينات خلال الأسبوع المقبل فورا وصول البذور من الخارج،  حيث يتم تجهيز الأرض و الانتهاء من كافة الاستعدادات للزراعة بالتنسيق بين وزارات قطاع الأعمال العام والزراعة وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية‬.

وكشفت مصادر لـ" اليوم السابع" أنه تم استلام نحو 4 آلاف فدان، وجار إعدادها للزراعة بالفعل، حيث سيتم البدء في الزراعة،  الاسبوع المقبل تحت إشراف الخبير العالمى في زراعة الأقطان في المناطق الحراوية الدكتور سعيد عبد التواب، بعد انتهاء الفترة الحارة الحالية وفترة العواصف التي تؤثر على زراعة تلك النوعية من الأقطان .

وتتضمن خطة الدولة زراعة 150 ألف فدان من القطن قصير التيلة شرق العوينات وفى توشكى وفي بعض مناطق الضبعة وزيادتها ل 600 ألف فدان خلال السنوات المقبلة.

وكان الدكتور أحمد شاكر، رئيس القابضة للقطن والغزل والنسيج،  سبق واشار أن القابضة تولي ملف زراعة الأقطان القصيرة أهمية بالغة من خلال تمويل شركة مصر لحليج الأقطان للمشروع وبالشراكة مع العديد من الجهات؛ بهدف توفير تلك النوعية الجيدة جدا من الأقطان للمصانع الوطنية كبديل عن الاستيراد،.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة