أخبار مصر.. البنك المركزى: ارتفاع احتياطى النقد الأجنبى لـ41 مليار دولار نهاية أبريل

الثلاثاء، 07 مايو 2024 06:51 م
أخبار مصر.. البنك المركزى: ارتفاع احتياطى النقد الأجنبى لـ41 مليار دولار نهاية أبريل البنك المركزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع خلال الساعات الأخيرة الماضية مجموعة من الاخبار الهامة على رأسها إعلان البنك المركزى المصرى، اليوم الثلاثاء، إن صافى الاحتياطات الأجنبية سجل 41 مليار دولار بنهاية شهر أبريل 2024 مقارنة بنحو 40.36 مليار دولار فى نهاية شهر مارس 2024 بارتفاع قدره نحو 700 مليون دولار.

وتستورد مصر بما يعادل متوسط 5 مليارات دولار شهريًا من السلع والمنتجات من الخارج، بإجمالى سنوى يقدر بأكثر من 55 مليار دولار، وبالتالى فإن المتوسط الحالى للاحتياطى من النقد الأجنبى يغطى نحو 8 أشهر من الواردات السلعية لمصر، وهى أعلى من المتوسط العالمى البالغ نحو 3 أشهر من الورادات السلعية لمصر، بما يؤمن احتياجات مصر من السلع الأساسية والاستراتيجية.. وفيما يلى موجز لأهم الأخبار.

مصدر رفيع المستوى: جهود مصرية مكثفة مع مختلف الأطراف لاحتواء الوضع فى غزة

أكد مصدر مصري رفيع المستوى، استمرار الجهود المصرية المكثفة مع مختلف الأطراف لاحتواء الوضع في قطاع غزة.وقال مصدر مصري رفيع المستوى، إن "مصر تحذر من تفاقم الوضع الإنساني المتردي في غزة نتيجة العمليات الإسرائيلية وتبذل أقصى جهد للتوصل إلى هدنة شاملة".

وكشف مصدر مصري مسئول أن القاهرة  تستضيف اجتماعات بمشاركة وفود قطر والولايات المتحدة وحماس لاستكمال المباحثات بهدف التوصل الى هدنة شاملة في قطاع غزة.
 

الكهرباء تعلن تعديل خطة تخفيف الأحمال لتبدأ من 3 عصرا خلال أيام الامتحانات
 

أعلنت الشركة القابضة لكهرباء مصر برئاسة المهندس جابر دسوقى عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أنه بناء على طلب وزارة التربية والتعليم بوقف تخفيف الأحمال خلال فترة امتحانات الفصل الدراسي الثاني من الساعة 8 صباحا وحتى الساعة 3 عصرا، تقرر تعديل الجدول ليصبح من الساعة 3 عصرا وحتى الساعة 7 مساء.

وأوضحت الشركة القابضة لكهرباء مصر، أنه سيتم تطبيق المواعيد الجديدة بعد التنسيق مع وزارة البترول والثروة المعدنية بدءا من غد الأربعاء 8 مايو وحتى 20 يوليو المقبل، موضحة أن مدة الفصل ستكون ساعتين بحد أقصى.

 

طقس غد.. ارتفاع درجات الحرارة وشبورة صباحا والعظمى بالقاهرة 31 درجة
 

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الأربعاء، ارتفاعا فى درجات الحرارة ليسود طقس حار نهاراً على أغلب الأنحاء، مائلا للحرارة على السواحل الشمالية، مائلا للبرودة ليلا وفى الصباح الباكر على شمال البلاد حتى شمال الصعيد ، معتدل  على جنوب سيناء وجنوب الصعيد .

ومتوقع غدا شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء .

وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا الأربعاء : القاهرة العظمى 31 درجة والصغرى 19، والإسكندرية العظمى 26 والصغرى 18، ومطروح العظمى 25 درجة والصغرى 17، وسوهاج العظمى 33 درجة والصغرى 19، وقنا العظمى 34 درجة والصغرى 22، وأسوان العظمى 35 درجة والصغرى 23.

وزارة التعليم: بدء تسليم أرقام الجلوس لطلاب الدبلومات الفنية الخميس المقبل
 

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، على أنه في إطار استعدادات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى الخاصة بأعمال امتحانات الدبلومات الفنية (صناعي - زراعي - تجاري - فندقي) للعام الدراسى٢٠٢٤/٢٠٢٣، أعلنت الوزارة أنه سيتم بدء تسليم أرقام الجلوس لطلاب الدبلومات الفنية اعتبارًا من يوم الخميس الموافق ٢٠٢٤/٥/٩.

وأوضحت الوزارة أن لجان الإدارة ستتسلم تشكيل رؤساء ومراقبين أوائل لجان سير الامتحان والتكاليف الخاصة بهم من لجنة الإدارة المركزية يوم الأحد الموافق ٢٠٢٤/٥/١٢.

كما أشارت الوزارة إلى أنه سيتم تسليم مندوبى المدارس التكاليف الخاصة بكافة المنتدبين لأعمال سير الامتحان يوم الأربعاء الموافق ٢٠٢٤/٥/١٥.

وزير النقل يعلن التشغيل التجريبى بالركاب لـ5 محطات مترو جديدة 15 مايو
 

أعلن الفريق مهندس كامل الوزير  وزير النقل أنه بناءً على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية بتقديم خدمات نقل جماعي متطورة وآمنة ومميزة للمواطنين لتسهيل تنقلاتهم المختلفة فقد تقرر بدءا من صباح الأربعاء الموافق 15 مايو 2024 التشغيل التجريبى بالركاب للجزء الثالث من المرحلة الثالثة من الخط الثالث «3C» والذي يبلغ طوله 7.1 كيلومتر والممتد من محطة التوفيقية حتى جامعة القاهرة مرورًا بشارع وادى النيل وجامعة الدول العربية وبولاق الدكرور.


ويشمل التشغيل التجريبى 5 محطات 3 محطات نفقية هى (التوفيقية ووادي النيل وجامعة الدول) ومحطة سطحية وهى بولاق الدكرور ومحطة علوية وهى جامعة القاهرة وذلك بعد أن تم الانتهاء بنجاح من فترة التشغيل التجريبي بدون ركاب لهذا الجزء والتي اشتملت على إختبار جميع الأنظمة به مثل (الإنارة – التكييف – التهوية - مكافحة الحريق - ...) للتأكد من صلاحيتها وتحقيق التكامل التام بينها و تسيير القطارات لعمل الإختبارات الديناميكية لها للتأكد من سلامة وأمان جميع مكونات المشروع .أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن الحكومة ستلتزم بتوصيات مجلس النواب ولجنة الخطة والموازنة والجهاز المركزي للمحاسبات بشأن الحساب الختامي للموازنة العامة للدولة وموازنات الهيئات الاقتصادية عن السنة المالية 2022/ 2023.


وزير المالية: الجزء الأول من صفقة رأس الحكمة أدخل للموازنة 177 مليار جنيه
 



جاء ذلك الجلسة العامة لمجلس النواب، التى رفعت قبل قليل، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، بمقر المجلس بالعاصمة الإدارية، لمناقشة التقرير العام للجنة الخطة والموازنة بشأن حساب ختامي الموازنة العامة للدولة، وحسـاب ختامي موازنة الخـزانـة العـامة، والحسابات الختامية لموازنات الهيئات العامة الاقتصادية، وحساب ختامي موازنة الهيئة القـومية للإنتـاج الحربي، عن السنة المالية 2022 / 2023.


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة