Google I/O 2024.. كل ما يتوقع أن تكشف عنه جوجل خلال مؤتمرها للمطورين

الخميس، 09 مايو 2024 12:00 ص
Google I/O 2024.. كل ما يتوقع أن تكشف عنه جوجل خلال مؤتمرها للمطورين جوجل - أرشيفية
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اقترب موعد مؤتمر جوجل السنوي للمطورين، Google I/O، حيث يتوق المتحمسون للتكنولوجيا لرؤية ما تخبئه لهم الشركة هذا العام، حيث سيتم بث الحدث، المقرر عقده في 14 مايو 2024، على الهواء مباشرة من Shoreline Amphitheatre في ماونتن فيو بكاليفورنيا، مما يقدم نظرة خاطفة على أحدث تطورات جوجل فى الذكاء الاصطناعي، وAndroid 15، وWear OS، وGoogle TV، وAndroid TV، و من المحتمل إطلاق Pixel 8A بأسعار معقولة.

وفيما يلى نظرة تفصيلية على كل ما نتوقعه من مؤتمر المطورين القادم من جوجل:


Pixel 8A

من المتوقع أن تعلن جوجل عن هاتف Pixel 8A، وهو أحدث إصدار في سلسلة Pixel A ذات الأسعار المعقولة للشركة، وعلى غرار أجهزة السلسلة A السابقة، من المرجح أن يشتمل هاتف Pixel 8A على العديد من الميزات نفسها مثل هواتف Pixel الرائدة بسعر أكثر ملائمة للميزانية.


وفقًا للشائعات، قد يأتي هاتف Pixel 8A مزودًا بمعالج Tensor G3 الخاص بهاتف Pixel 8 وشاشة بمعدل تحديث تبلغ 120 هرتز، ويمكن أن يحتوي على إعداد ثلاثي الكاميرات يتكون من كاميرا رئيسية بدقة 64 ميجابكسل، وكاميرا فائقة الاتساع بدقة 13 ميجابكسل، وكاميرا سيلفي بدقة 13 ميجابكسل، وتشير الشائعات أيضًا إلى أنه قد يأتي بثلاثة ألوان: الأزرق، والبورسلين (البيج)، والسج (الأسود).

من المتوقع أن يشتمل هاتف Pixel 8A على أدوات الذكاء الاصطناعي مثل Best Take وMagic Editor، التي ظهرت سابقًا في سلسلة Pixel 8، ويُشاع أن سعر الجهاز يبلغ حوالي 550 دولارًا، وهو أعلى قليلاً من سعر Pixel 7A البالغ 500 دولار ولكنه لا يزال أقل من سعر Pixel 8 الرائد وهو 700 دولار.

Android 15

من أهم ما يميز مؤتمر Google I/O دائمًا هو الكشف عن ميزات البرامج القادمة، وويتضمن هذا العام نظام التشغيل Android 15، والذي من المتوقع أن يقدم تحسينات جديدة في الإنتاجية والخصوصية والأمان، وقد تتضمن الميزات البارزة خيارات أرشفة التطبيقات وإلغاء الأرشفة للمساعدة في إدارة تخزين الهاتف والدعم الموسع للاتصال عبر الأقمار الصناعية.
وقد تقدم المنصة أيضًا تشفيرًا جديدًا شاملاً لمفاتيح الاتصال، ويتوفر Android 15 حاليًا في الإصدار التجريبي للمطورين والجمهور.

تحديثات الذكاء الاصطناعي

ومن المتوقع أيضًا أن تعلن جوجل عن المزيد من التحديثات في مجال الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك منافسها ChatGPT، Gemini، ويمكن أن يصبح Gemini المساعد الأساسي على هواتف Android، ليحل محل مساعد Google لأولئك الذين يختارون الاشتراك، ويمكن أيضًا تقديم أدوات الذكاء الاصطناعي الجديدة، بناءً على ميزات مثل Circle to Search.

Wear OS 5

من المقرر أن تكشف جوجل النقاب عن Wear OS 5 خلال حدث I/O، حيث ستقدم تطورات في تنسيقات وجه الساعة والتصميم لمجموعة متزايدة من أحجام الأجهزة، ومن المتوقع أن يعزز هذا التحديث تجربة مستخدمي الساعات الذكية.

 

نظام التشغيل Android TV OS

وتماشيًا مع تحديثات البرامج، قد تتلقى منصات Android TV وGoogle TV أيضًا ترقيات كبيرة هذا العام، يمكن أن تشمل هذه الميزات الجديدة وتحسينات الأداء، مما يوفر للمستخدمين تجربة بث أفضل وتحسينات أخرى في التنقل وسهولة الاستخدام.

ترقيات أخرى

بالإضافة إلى الإعلانات الرئيسية، سيحتوي Google I/O 2024 على تحديثات عبر العديد من منتجات وخدمات Google الأخرى، وقد تشمل هذه الخدمات Google Pay، وGoogle Wallet، وGoogle Chrome، وGoogle Maps، وFlutter، وAngular، مما يوضح تفاني الشركة في الابتكار عبر خطوط منتجاتها.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة