أزمة في كوبا أمريكا 2024 بسبب سوء الملاعب ومخاوف من الإصابات

الإثنين، 24 يونيو 2024 10:43 م
أزمة في كوبا أمريكا 2024 بسبب سوء الملاعب ومخاوف من الإصابات ميسي قائد منتخب الأرجنتين
وكالة أنباء العالم العربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتقد العديد من اللاعبين والمدربين بمنتخبات مختلفة سوء حالة الملاعب في كأس كوبا أمريكا لكرة القدم بالولايات المتحدة، رغم مرور ثلاثة أيام فقط على انطلاق البطولة، وسط مخاوف من الإصابات.

وبدأت الشكاوى بعد المباراة الافتتاحية لبطولة كوبا أمريكا 2024 بين الأرجنتين وكندا بمدينة أتلانتا، حيث قال ليونيل سكالوني مدرب الأرجنتين بعد الفوز 2-صفر: "هذه المباراة تشبه مواجهة السعودية (في كأس العالم 2022) لكن الاختلاف أننا لعبنا في ملعب ملائم (في قطر)، على الأقل انتصرنا اليوم وإلا وجدنا عذرا".

وأضاف: "قبل سبعة أشهر كنا نعرف أننا سنلعب هنا، لكنهم غيروا العشب قبل أيام، لم يكن الملعب على قدر المستوى".

كما أقر ليونيل ميسي بعد المباراة بأن الملعب "لم يساعد الفريق في الظهور بأفضل شكل"، وتكررت الشكوى من زملائه خوليان ألفاريز وإميليانو مارتينيز وكريستيان روميرو.

وانتقلت الشكوى إلى معسكر أوروجواي بعد الفوز 3-1 على بنما في ميامي، حيث قال مدافع برشلونة رونالد أراوخو "شاهدنا ما حدث في المباراة الافتتاحية، من الواضح أن ظروف الملاعب ليست كما كنا نأمل جميعا، لا تساعد في اللعب بسلاسة وبمتعة".

ومن المفترض أن تشكل هذه النسخة الاستثنائية من البطولة القارية استعدادا جادا للولايات المتحدة لاستضافة كأس العالم 2026 بالمشاركة مع المكسيك وكندا.

* عشب صناعي

عادة تستخدم الولايات المتحدة العشب الصناعي في استادات مخصصة في الأساس لرياضة كرة القدم الأمريكية، لكن كأس العالم يشترط إقامة المباريات على عشب طبيعي، ما يشكل تحديا للمنظمين، حيث لم تظهر بعض نتائج تغيير العشب بشكل إيجابي.

وقال مدافع كندا كمال ميلر زميل ميسي السابق بفريق إنتر ميامي: "شعرت بأنني أسير على خشبة مسرح، شعرت بوجود فراغات في أرض الملعب".

كما انتقد ريكاردو جاريكا مدرب تشيلي حالة ملعب آخر في تكساس بعد تعادل دون أهداف مع بيرو، قائلا "العشب كان جافا جدا مع وجود فراغات، لم نتمكن من التأقلم مع الملعب".

وعبر خورخي فوساتي مدرب بيرو عن مخاوفه من الإصابات، قائلا "لاحظت أن هذا النوع من العشب الصناعي ليس كالمعتاد الذي ينمو، هذا يؤدي إلى صلابة أرض الملعب، لست طبيبا لكنني أعمل بكرة القدم منذ وقت طويل، إصابات وتر العرقوب (أكيليس) تحدث أحيانا بسبب هذه الملاعب".

وفقدت المكسيك جهود أبرز لاعبيها والقائد إيدسون ألفاريز لاعب وسط وست هام يونايتد الإنجليزي حتى نهاية المسابقة بسبب إصابة عضلية حين سقط دون التحام خلال الفوز 1-صفر على جاميكا.

وفي المقابل عبر مدربا فنزويلا والإكوادور فرناندو باتيستا وفيلكس سانشيز عن الرضا عن حالة ملعب مباراتهما في سانتا كلارا خلال فوز فنزويلا 2-1.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة