سويسرا ضد إيطاليا.. الجماهير تشعل الأجواء قبل المباراة الافتتاحية بدور الـ16

السبت، 29 يونيو 2024 05:46 م
سويسرا ضد إيطاليا.. الجماهير تشعل الأجواء قبل المباراة الافتتاحية بدور الـ16 جمهور إيطاليا
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشعلت جماهير منتخبى سويسرا ضد إيطاليا الأجواء قبل القمة المرتقبة بينهما المقرر إقامتها في السابعة مساء اليوم، السبت على "الملعب الأولمبي" بمدينة برلين، ضمن منافسات دور الستة عشر من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" المقامة حاليًا وتستمر حتى 14 يوليو القادم.

سويسرا ضد إيطاليا

وتواجدت جماهير سويسرا ضد إيطاليا بكثافة فى شوارع العاصمة الألمانية قبل القمة المرتقبة بين المنتخبين وسط أجواء حماسية شديدة.

ورصد الحساب الرسمي للمنتخب السويسري عبر منصة "إكس" مسيرات حاشدة للجماهير المتواجدة في ألمانيا لمساندة الفريق وحضور اللقاء من الملعب.

 

فيما أبرز الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" صور تواجد منتخب إيطاليا في شوارع برلين قبل القمة المرتقبة أمام سويسرا.

جمهور إيطاليا
جمهور إيطاليا

تعد مواجهة اليوم صعبة رغم أن المنتخب الإيطالي هو حامل لقب النسخة الأخيرة من البطولة، خاصة أن المنتخب السويسري قدم مستويات رائعة في دور المجموعات وبات مرشحا للفوز بالمباراة والعبور لدور الثمانية، بينما  "الآزوري" لم يقدم العروض المنتظرة منه في دور المجموعات.

وتأهلت سويسرا بعد احتلال المركز الثاني فى المجموعة الأولى خلف ألمانيا، فيما خطفت إيطاليا المركز الثاني فى المجموعة الثانية من كرواتيا، وهذه المواجهة الخامسة بين المنتخبين في بطولة كبرى، إذ تقاسما الفوز في المباريات الأربع السابقة.

وكان آخر لقاء جمع بين الفريقين في منافسات بطولة أمم أوروبا في نسخة يورو 2020 فاز المنتخب الإيطالي بثلاثية نظيفة.

صعد المنتخب السويسري لدور الـ16 بصفته وصيف المجموعة الأولى بالبطولة، حيث افتتح مبارياته في البطولة بالفوز على المجر 3- 1 ثم التعادل مع اسكتلندا 2-2 ثم التعادل مع ألمانيا 1-1.

في المقابل ، فإن المنتخب الإيطالي لم يقدم العروض المنتظرة منه في بطولة النسخة الحالية من البطولة، إلا أن لوتشيانو سباليتي المدير الفني لإيطاليا رفع شعار التحدي من أجل تحقيق الفوز ومواصلة حملة الدفاع عن اللقب.

وصعد المنتخب الإيطالي لدور الـ 16 بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الثانية، حيث افتتح مبارياته بالفوز على ألبانيا 2 - 1 ثم الخسارة أمام إسبانيا بهدف نظيف، قبل أن يتعادل في اللحظات الاخيرة مع المنتخب الكرواتي 1-1 في الجولة الأخيرة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة