العائلة كلمة السر فى تألق النجوم.. الأمهات الدافع الإيجابى فى مسيرة اللاعبين.. جدة لامين يامال احتضنته بعد انفصال والديه.. صلوات والدة ميسى وراء إنجازاته.. وأم رونالدو جمهور الأعظم.. معجزة المغرب تحققت بالأمهات

الإثنين، 15 يوليو 2024 11:00 م
العائلة كلمة السر فى تألق النجوم.. الأمهات الدافع الإيجابى فى مسيرة اللاعبين.. جدة لامين يامال احتضنته بعد انفصال والديه.. صلوات والدة ميسى وراء إنجازاته.. وأم رونالدو جمهور الأعظم.. معجزة المغرب تحققت بالأمهات لامين يامال مع أسرته
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر الدعم العائلى من الأمهات والآباء والأجداد كلمة السر في تألق لاعبي ونجوم كرة القدم في الملاعب، حيث يعتبر هذا الدعم بمثابة الوقود لدفع اللاعبين لتقديم أفضل ما لديهم، ولعل أقارب النجوم دائما ما يظهرون في الملاعب لتحفيزهم على الانطلاق إلى العالمية.

 

iframe width="932" height="1165" src="https://www.youtube.com/embed/RhB0hxY2JDY" title=""بر الوالدين" كلمة السر.. أمهات لاعبى منتخب المغرب يصنعن الحدث فى المونديال" frameborder="0" allow="accelerometer; autoplay; clipboard-write; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture; web-share" referrerpolicy="strict-origin-when-cross-origin" allowfullscreen> 

وخطف النجم الإسباني لامين يامال الأنظار بشدة في منافسات كأس أمم أوروبا يورو  2024 وقاد منتخب بلاده إسبانيا إلى التتويج باللقب الرابع في تاريخهم بعدما قدم أداء رائعا وحصد جائزة أفضل لاعب شاب في البطولة.

وُلد لامين يامال في إسبانيا من أب مغربي وأم من غينيا الاستوائية تعيش في بلدة مجاورة، وانضم إلى أكاديمية برشلونة عندما كان في السادسة من عمره، وانتقل للعيش في المدينة عندما بلغ 11 عاماً.

وبعد انفصال والديه، عاش يامال بين مدينتي جرانويرس وماتارو القريبتين، لكن زياراته المستمرّة لجدّته التي وصلت من المغرب قبل عقود وما زالت تعيش في روكافوندا، حافظت على روابط الصلة مع الحيّ حيث يتمّ الترحيب بوالده كبطل محلي.

وتعتبر جدة لامين يامال كلمة السر في تألقه إلى جانب الدعم العائلى الذي تلقاه من والدته الغينية الاستوائية شيلا إيبانا، ووالده المغربي منير نصراوي أيضا.

صلوات والدة ليونيل ميسى وراء تفوقه

تعتبر سيليا كوتشيتيني والدة ميسى هي الدافع الأول والأهم له داخل الملعب حيث أكدت أنها دائمًا ما تسانده وتدعمه بالصلوات والدعوات والبكاء بالدموع في كل اللحظات مؤكدا أن ليونيل لم يكن هو الهادئ والوديع، بينما وصفته بـ"الأسوأ" مقارنة بأشقائه بسبب تصرفاته المشاغبة، مشيرة إلى أن حياته العائلية مختلفة تمامًا عن سلوكه داخل المستطيل الأخضر.

وحرصت والدة ليونيل ميسي نجم منتخب الأرجنتين، على التواجد بجواره والاحتفال معه في أعظم اللحظات حيث أنها احتفلت مع ابنها بتتويج راقصي التانجو بلقب كأس العالم 2022، ونزلت والدة ميسي إلى أرض الملعب، وعانقت نجلها بحرارة، وهي تبكي فرحًا بتتويجه بالمونديال مع الأرجنتين.

كما يعتبر خورخي ميسي والد النجم ليونيل ميسي هو مدير أعماله والمتحكم الأول في مصيره الكروي ويحمل مسؤولية تمثيل نجله ليونيل على مختلف الأصعدة.

وتزوج خورخي ميسي من السيدة سيليا كوتشيتيني التي كانت تعمل في ورشة تصنيع مغناطيس، وأنجبا أربعة أطفال، ثالثهم كان المعجزة الكروية المطلقة، ليونيل.

والدة كريستيانو رونالدو جمهوره الأعظم في الملاعب

ماريا دولوريس أفيرو، والدة الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو دائمًا ما تسانده من الملعب وتشجعه حيث أنه يرتبط بها بعلاقة قوية ولعل مشهد دموع الدون في أمم أوروبا بعدما أهدر ركلة الجزاء تزامنا مع وجود والدته في المدرجات وهي تذرف الدموع خير دليل.

وتحرص والدوة الدون على الظهور بجواره دائمًا فى جميع الأحداث الهامة من أجل دعمه ومساندته ومنها وقوفها بجواره وأشقائه وكذلك نجله جونيور فى حفل فوزه بجائزة الحذاء الذهبى لأفضل هداف في دوري أبطال أوروبا.

أمهات لاعبي المغرب وراء إنجاز رابع العالم

حقق منتخب المغرب المستحيل، ليصبح أول منتخب عربى وأفريقى يصعد للمربع الذهبى فى تاريخ كأس العالم، وخطف لاعبو منتخب المغرب قلوب عشاق الساحرة المستديرة فى العالم باصطحاب أمهاتهم إلى ملاعب الدوحة للاحتفال معهن فى كل مباراة بكأس العالم 2022، ولعل بر الوالدين خاصة الأمهات هو الشاهد الأبرز وسر تأهل أسود الأطلسي للمربع الذهبي فى مونديال قطر، ليحقق إنجازا غير مسبوق أفريقياً أو عربياً.

وحرص وليد الركراكى، المدير الفنى لمنتخب المغرب، على الاستعانة بوالدته وتحفيز عدد من اللاعبين على إحضار أمهاتهم فى خطوة إيجابية لحث اللاعبين على القتال داخل الملعب، للإسهام فى النتائج التاريخية لأسود الأطلسى، وتحفيز اللاعبين وتخفيف الضغوط عنهم.

وخطفت أمهات لاعبي المغرب الأضواء فى مدرجات المونديال بعدما كشفت انتصارات أسود الأطلسى عن وجود عدد من أمهات اللاعبين فى المدرجات لمؤازرة منتخب بلادهم وأولادهم فى البطولة.

ووثقت مقاطع فيديو سابقة لعدد من اللاعبين المغاربة وهم يقبّلون رؤوس أمهاتهم، ولعل آخر ما تم تداوله في هذا الجانب عبر مواقع التواصل الاجتماعي ما قام به لاعب المنتخب المغربي سفيان بوفال، بعد فوزهم على منتخب البرتغال وتأهلهم لدور الأربعة من بطولة كأس العالم، حيث احتفل مع والدته داخل أرضية الملعب، بعد الإنجاز التاريخي والتأهل لنصف النهائي، وسط فرحة جميع الموجودين بهذا الإنجاز التاريخي.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة