كيف تحولت فاطمة المغربية من جدة إلى أم لامين يامال؟ ودورها فى صناعة المعجزة

الإثنين، 15 يوليو 2024 11:51 م
كيف تحولت فاطمة المغربية من جدة إلى أم لامين يامال؟ ودورها فى صناعة المعجزة جدة لامين يامال
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ارتبط المعجزة لامين يامال بجدته فاطمة بشكل انعكس على اهتمام الصحف الإسبانية خلال الأشهر الماضية، بعدما بات اللاعب حديث الأوساط الكروية في أوروبا، منذ أن التحق بناديه برشلونة وظهور العجوز المغربية معه.

في أكتوبر الماضي وخلال مراسم تجديد عقده مع فريق برشلونة، حرص نجم المنتخب الإسباني لامين يامال على اصطحاب أفراد عائلته معه، وعلى رأسهم جدته فاطمة المغربية.

وظهر لامين يامال في الصور وهو يحرص على أن تكون جدته بجانبه أثناء التقاطه لصورة مع خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة الإسباني، بعد تجديد العقد.

وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صور تجمع بين يامال وجدته التي تقول الصحافة الإسبانية إنه تجمعه بها علاقة قوية وخاصة.

تقول صحيفة "إل موندو" أن يامالا البالغ من العمر 17 عاما قضى معظم طفولته مع جدته لأبيه، فاطمة، وهي امرأة جاءت إلى إسبانيا من مدينة شمالي المغرب، لتوفر لأسرتها حياة أفضل.

وأضافت أن الجدة حرصت على الاعتناء بحفيدها ودعمه بقوة بعد طلاق والديه منير النصراوي من أصل مغربي، وشيلا إيبانا من غينيا الاستوائية.

وأكد تقرير الصحيفة الإسبانية أن فاطمة جدة موهبة برشلونة هاجرت من مدينة طنجة المغربية إلى العاصمة الإسبانية مدريد للتكفل برعاية رجل ضمن مهنة الرعاية المنزلية، ثم استقرت لاحقًا في مقاطعة كتالونيا بعد وفاته.

وبعد انتقاله إلى مقاطعة كتالونيا اهتمت الجدة بتربية موهبة منتخب إسبانيا عمليًا، وكان لها دور كبير في بقاء والديه محيطين به رغم انفصالهما، حيث بقيا متحدين للغاية في مسألة الاعتناء بيامال، والنتيجة كانت وصوله إلى المستوى العالي في لعبة كرة القدم.

وأوضح التقرير أن يامال الذي يوصف بالخجل بعض الشيء والمنزعج قليلا من كونه مشهورا، يحافظ على الأجواء العائلية ويقدرها كثيرا.

وقدم موهبة نادي برشلونة أداءً جيدًا مع منتخب "لاروخا" في يورو 2024، ونجح في تسجيل هدف واحد وتقديم 4 تمريرات حاسمة، وبرز اللاعب المراهق بشكل واضح في نهائي البطولة، عندما صنع هدفًا جميلًا في شباك إنجلترا.

واحتفل الموهبة الإسبانية، السبت الماضي، بعيد ميلاده السابع عشر وسط أجواء رائعة واحتفالية داخل معسكر المنتخب الإسباني الذي يستعد لخوض نهائي اليورو ضد إنجلترا.

وخطف النجم الإسباني لامين يامال الأنظار بشدة في منافسات كأس أمم أوروبا يورو  2024 وقاد منتخب بلاده إسبانيا إلى التتويج باللقب الرابع في تاريخهم بعدما قدم أداء رائعا وحصد جائزة أفضل لاعب شاب في البطولة.

وُلد لامين يامال في إسبانيا من أب مغربي وأم من غينيا الاستوائية تعيش في بلدة مجاورة، وانضم إلى أكاديمية برشلونة عندما كان في السادسة من عمره، وانتقل للعيش في المدينة عندما بلغ 11 عاماً.

وبعد انفصال والديه، عاش يامال بين مدينتي جرانويرس وماتارو القريبتين، لكن زياراته المستمرّة لجدّته التي وصلت من المغرب قبل عقود وما زالت تعيش في روكافوندا، حافظت على روابط الصلة مع الحيّ حيث يتمّ الترحيب بوالده كبطل محلي.

وتعتبر جدة لامين يامال كلمة السر في تألقه إلى جانب الدعم العائلى الذي تلقاه من والدته الغينية الاستوائية شيلا إيبانا، ووالده المغربي منير نصراوي أيضا.

لامين يامال مع جدته فاطمة المغربية (2)
لامين يامال مع جدته فاطمة المغربية 
لامين يامال مع جدته فاطمة المغربية (3)
لامين يامال مع جدته فاطمة المغربية 
لامين يامال مع جدته فاطمة المغربية (1)
لامين يامال مع جدته فاطمة المغربية 
لامين يامال وأسرته
لامين يامال وأسرته









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة