المغرب يواجه أوكرانيا من أجل التأهل لربع نهائى أولمبياد باريس

السبت، 27 يوليو 2024 09:30 ص
المغرب يواجه أوكرانيا من أجل التأهل لربع نهائى أولمبياد باريس منتخب المغرب
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يخوض منتخب المغرب تحديا جديدا عندما يواجه منتخب أوكرانيا في السادسة مساء اليوم، السبت، على ملعب "جيوفروى جيشار"، فى الجولة الثانية من دور المجموعات للمجموعة الثانية ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية 2024 والمقامة حاليا في العاصمة الفرنسية باريس.

ويسعى أسود الأطلس لتأكيد فوزهم التاريخي على الأرجنتين 2-1 في الجولة الأولى، بعد مباراة مثيرة للجدل توقف فيها اللعب لنحو ساعتين بسبب اقتحام بعض مشجعي المغرب للملعب في سانت إيتيان بجانب إطلاق ألعاب نارية، قبل أن يستأنف اللعب ويلغي حكم المباراة هدفاً للأرجنتين.

والتقى المنتخبان المغربي والأوكراني في مباراة ودية شهر مارس الماضي، حيث فاز الأخير 1-0 في مباراة احتضنها ملعب ماردان في مدينة أنطاليا التركية.

ويتصدر منتخب المغرب المجموعة الثانية من الأولمبياد رفقة العراق برصيد 3 نقاط ويكفيهما الفوز على أوكرانيا والأرجنتين حسب الترتيب لحسم تأهلهما إلى الدور ربع النهائي.

نظام الأولمبياد

ويشارك في أولمبياد باريس كرة القدم 16 منتخب ويتم توزيعهم على 4 مجموعات في كل مجموعة 4 منتخبات، ويتأهل في نهاية الدور الأول كل منتخب وقع في المركز الأول أو الثاني، وتبدأ مباريات خروج المغلوب من الدور ربع النهائي، وتستمر حتى النهائي ومباراة تحديد المركز الثالث.

وتعد بريطانيا والمجر أكثر منتخبين فازا ببطولة كرة القدم في الألعاب الأولمبية في التاريخ برصيد 3 ألقاب لكل منهم، وفي المركز الثاني تقع منتخبات البرازيل والأرجنتين وأوروجواي والاتحاد السوفيتي ببطولتين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة