"حمار وحلاوة".. استمرار انتشار شوادر بيع البطيخ بالغربية.. النمس وبلطيم يغرقان الأسواق وإقبال على "جيزة وأسكتا".. البائعون: موسم خير لجميع التجار والأسعار منخفظة فى العام الحالى والبيع مستمر حتى بداية أكتوبر

السبت، 27 يوليو 2024 11:05 ص
"حمار وحلاوة".. استمرار انتشار شوادر بيع البطيخ بالغربية.. النمس وبلطيم يغرقان الأسواق وإقبال على "جيزة وأسكتا".. البائعون: موسم خير لجميع التجار والأسعار منخفظة فى العام الحالى والبيع مستمر حتى بداية أكتوبر انتشار شوادر بيع البطيخ بالغربية
الغربية محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد موسم بيع البطيخ أحد أهم المواسم لدي المواطنين بمراكز ومدن محافظة الغربية المختلفة، حيث تعد هي الفاكهة الأهم والأشهر طوال فصل الصيف، والتي يقبلون علي شراؤها بداية من شهر أبريل كل عام وحتي منتصف شهر أكتوبر، وطوال هذه المدة يتم طرح العديد من الأنواع المختلفة في الشكل والحجم.

وفي هذا الصدد رصد "اليوم السابع" خلال جولته داخل مراكز الغربية، انتشار شوادر بيع البطيخ للتجار والمواطنين، والتي تم إقامتها منذ شهر أبريل الماضي وتستمر حتي الآن في طرح أنواع جديدة مثل "النمس، بلطيم" وهذة الأنواع لها مذاقها الخاص أيضا ويقبل علي شراؤها المواطنين، حيث تعد الفاكهة المميزة خاصة في ظل الارتفاع الكبير في درجات الحرارة الذي تشهده البلاد.

وقال جابر غراب أحد بائعي البطيخ، إن معرفة البطيخ الجيد بالنسبة له أمر سهل جداً، فبمجرد النظر إلى البطيخة أستطيع تمييزها ومعرفتها أذا كانت جيدة أم لا كذلك بلمس البطيخة والطبطة عليها أيضا ولا يستطيع ان يعرف ذلك سوى المتخصصين فى تلك المهنة.

وقال أهم ما يميز البطيخ النمس هو الشكل الخارجى وكذلك الطعم، خاصة أن النمس لا يضاف له هرمونات فينضج على الشجر ولذلك يكون طعمه متميز، موضحا أن إقبال المواطنين لشراء البطيخ بكافة أشكاله وأنواعه هذا العام كبير جدا مقارنة بالعام الماضي، وأن السبب وراء هذا الإقبال تحسن الجودة وانخفاض الأسعار التي شهدتها الشوادر.

وأشار إلي أن موسم البطيخ يبدأ من أول شهر مارس من كل عام، ويظل مستمرا حتى أكتوبر من كل عام، حيث إنه لم يشهد أية تأخير هذا العام نظرا لدرجات الحرارة العالية التى ساهمت بشكل كبير فى عملية نضجه، موضحا أنه يعتبر من المواسم الجيدة عن سابقيه حيث تشبعت البطيخة بالسكريات وأصبح لها مذاق آخر.

البطيخ بأنواعه
البطيخ بأنواعه

 

انواع البطيخ في الغربية
انواع البطيخ في الغربية

 

أنواع البطيخ
أنواع البطيخ

 

جانب من الأنواع
جانب من الأنواع

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة