لماذا انهار عقار المحلة؟.. تفاصيل هامة بعد مصرع 4 وإصابة 3 أشخاص.. فيديو

السبت، 27 يوليو 2024 11:02 ص
لماذا انهار عقار المحلة؟.. تفاصيل هامة بعد مصرع 4 وإصابة 3 أشخاص.. فيديو انهيار منزل بالمحلة
الغربية مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت التحقيقات الأولية التي نفذتها محافظة الغربية في واقعة انهيار منزل قديم مكون من 5 طوابق بمنطقة سكة زفتى ثان المحلة، وأسفر عن وفاة 4 أشخاص وإصابة 3 آخرين، أن المنزل انهار حتي سطح الأرض، نتيجة قيام أحد ساكني العقار بعمل ترميم للعقار بدون ترخيص بإزالة جدار من جدران المنزل مما أدي إلي انهياره على قاطنيه، وأن المبنى لم يصدر له أي قرارات إزاله أو ترميم .

فى ذات السياق، قرر اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، إخلاء المنازل المحيطة بالمنزل المنهار، لحين إعداد تقرير هندسي عاجل من المنشأت الآيله للسقوط، لبيان مدى سلامتها من عدمه.

وكانت منطفة سكة زفتي قد شهدت انهيار المنزل، نتيجة قيام سكانه باعمال الترميم دون الحثول على الموافقات من حى ثان المحلة، وأثناء ذلك حدث انهيار المنزل.

وكان قد انتقل اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية يرافقه اللواء محمد عمار مساعد وزير الداخلية لمنطقة وسط الدلتا واللواء أيمن عبد الحميد، مدير أمن  الغربية، والدكتور محمود عيسى نائب المحافظ على الفور الى منطقة سكة زفتى بحي ثان المحلة الكبرى، فور وصول إشارة لمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالديوان العام، بانهيار عقار بجوار مسجد الروضه بجوار كوبري الرباط بحي ثان المحلة ، وذلك للوقوف على الأضرار الناجمة من انهيار المنزل المكون من 5 طوابق علي مساحة 120 مترا، باجمالي 10 شقق بكل طابق 2 شقة سكنية، منها 8 مأهولة بالسكان و2 خالية.

وفور وصول الإشارة، وجه المحافظ بانتقال قوات الحماية المدنية والإسعاف وفرق الإغاثة، كما تم الدفع بعدد من المعدات منها 4 لوادر و3 حفارات و5 سيارات قلاب بسعات مختلفه لرفع الانقاض و10 سيارات إسعاف و2 حماية مدنية لسرعة إنقاذ السكان واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة.

كما فرضت القوات الأمنية كردونًا أمنيًا حول المكان وذلك لتسهيل عمل المعدات الثقيلة وحفاظا على سلامة المواطنين المتواجدين في المنطقة.

كما وجه المحافظ برفع درجة الاستعداد القصوى بمستشفي المحله العام وكذالك تجهيز نزل للطواريء.

 انهيار منزل بالمحلة (2)
انهيار منزل بالمحلة (2)

 

 انهيار منزل بالمحلة (1)
انهيار منزل بالمحلة (1)

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة