لماذا تعد سلسلة هارى بوتر الشهيرة الأكثر مبيعا فى التاريخ؟

الأربعاء، 31 يوليو 2024 09:30 م
لماذا تعد سلسلة هارى بوتر  الشهيرة الأكثر مبيعا فى التاريخ؟ هارى بوتر
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اليوم 31 يونيو 1997، تحتفل الكاتبة  جى كى رولينج، مؤلفة هارى بوتر، بعيد ميلادها، إذ حققت سلسلة هاري بوتر نجاحاً هائلاً منذ صدور الجزء الأول منها  التي تحمل عنوان "هاري بوتر وحجر الفيلسوف" ووقت صدور الرواية لقت أقبال كبيراً وترجمت إلى معظم لغات العالم الحية ومنها اللغة العربية.

وباعت الرواية الأولى في السلسلة، أكثر من 500 مليون نسخة حول العالم، لذلك تعد سلسلة هاري بوتر هى الأكثر مبيعًا في التاريخ، أما  رواية هاري بوتر وحجر الفيلسوف باعت ما يزيد عن 120 مليون نسخة، مما يجعلها واحدة من أفضل الكتب مبيعًا على الإطلاق.

واعتبارًا من يونيو 2017، تمت ترجمة السلسلة إلى 80 لغة، وهذه الترجمات جعلت هاري بوتر من بين الأعمال الأدبية الأكثر ترجمة في التاريخ.

سجلت الكتب الأربعة الأخيرة في السلسلة الأرقام القياسية على التوالي باعتبارها أسرع الكتب مبيعًا على الإطلاق، حيث بيعت الدفعة الأخيرة، هاري بوتر و مقدسات الموت، ما يقرب من خمسة عشر مليون نسخة حول العالم في غضون أربع وعشرين ساعة من إصدارها ومع طباعة 12 مليون كتاب في أول جولة أمريكية، فإنه يحمل أيضًا الرقم القياسي لأعلى نسخة مطبوعة أولية لأي كتاب في التاريخ.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة