دي لا فوينتي مدرب إسبانيا: مبابي يقدم 80% من مستواه بسبب القناع

الإثنين، 08 يوليو 2024 05:08 م
دي لا فوينتي مدرب إسبانيا: مبابي يقدم 80% من مستواه بسبب القناع دي لا فوينتي
وكالة أنباء العالم العربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقر لويس دي لا فوينتي مدرب إسبانيا بأن فريقه لن يواجه النسخة المثالية من كيليان مبابي في نصف نهائي بطولة أوروبا غدا الثلاثاء بسبب معاناة قائد ومهاجم فرنسا من كسر بالأنف.

واشتكى مبابي، الذي سجل هدفا واحدا في أربع مباريات بالبطولة من ركلة جزاء، من شعوره بانزعاج بسبب ارتداء القناع الواقي، ولم يتمكن من إكمال الوقت الإضافي أمام البرتغال في دور الثمانية قبل التفوق بركلات الترجيح.

مباراة الدور نصف النهائي لبطولة كأس أمم أوروبا 2024 لكرة القدم بين العملاقين الإسباني والفرنسى غدا، الثلاثاء، هي مواجهة بين منتخبين سبق لهما التتويج باللقب، ومن أبرز المرشحين لاعتلاء منصة التتويج.

وأشار دي لا فوينتي لإذاعة (كادينا كوبي) الإسبانية إلى معاناة مبابي، قائلا "يجب أن يدرك الجميع أن القناع الواقي يقلل الرؤية، اختبرنا نفس التجربة مع (المدافع) روبن لي نورماند، لم يكن يتنفس بشكل طبيعي وكان يشعر بالتعب الشديد كما عانى من مشاكل عضلية، إنه يقيدك".

وأضاف "حتى إن كان مبابي في 80% من مستواه سيظل خطيرا جدا، لكن صحيح أنه ليس في أفضل نسخه ولديه بالفعل قدرات هائلة".

وكان من المفترض أن يراقب الظهير الأيمن داني كارفخال زميله الجديد في ريال مدريد مبابي، لكنه يغيب عن المواجهة للطرد أمام ألمانيا، ما يفتح المجال أمام مشاركة المخضرم خيسوس نافاس (38 عاما)، وربما يلجأ دي لا فوينتي لتغيير مركز قلب الدفاع ناتشو أو الظهير الأيسر مارك كوكوريا لتنفيذ هذه المهمة.

وتابع دي لا فوينتي "أثق في خيسوس نافاس تماما، إنه لاعب رائع، لا أعرف إن كان سيبدأ اللقاء أم لا، لكنه مستعد جدا".

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة