التشكيل الرسمي لمباراة مان سيتي ضد مان يونايتد فى نهائي الدرع الخيرية

السبت، 10 أغسطس 2024 04:18 م
التشكيل الرسمي لمباراة مان سيتي ضد مان يونايتد فى نهائي الدرع الخيرية مان سيتي ضد مان يونايتد
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن بيب جوارديولا، المدير الفنى لنادى مانشستر سيتي الإنجليزي، التشكيل الرسمي لفريقه استعدادا لمواجهة مانشستر يونايتد، فى المباراة التى تجمعهما على ملعب "ويمبلي" في كأس الدرع الخيرية.

تشكيل السيتي

 
حراسة المرمى: إيدرسون
 
الدفاع: يوشكو جفارديول- مانويل أكانجي- روبن دياز- ريكو لويس
 
الوسط: ماتيو كوفاسيتش- نيكو أورايلي- جيمس ماكأتي- أوسكار بوب- جيريمي دوكو
 
 الهجوم: إرلينج هالاند
 
 

Image

 

تشكيل اليوناتيد

 
حراسة المرمى: أندري أونانا
 
الدفاع: ديوجو دالوت- هاري ماجواير- جوني إيفانز- ليساندرو مارتينيز
 
الوسط: ماسون ماونت - كوبي ماينو- كاسيميرو

الهجوم: برونو فيرنانديز- ماركوس راشفورد- أماد ديالو.


مانشستر سيتي توج بلقب الدوري الإنجليزي الموسم الماضي 2023-2024، وللمرة الرابعة على التوالي، والعاشرة فى تاريخه، بينما حصل مانشستر يونايتد على لقب كأس الاتحاد الإنجليزي الموسم الماضي، وللمرة الـ 13 فى تاريخ الشياطين الحمر.

وخسر مانشستر سيتي لقب الموسم الماضي في الدرع الخيرية، بعدما تعادل مع أرسنال على ملعب " ويمبلي" وتفوقت كتيبة الجانزر بقيادة المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا (4-1) في ركلات الجزاء الترجيحية.

مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد


ويعاني السيتي من سلسلة سلبية في مباريات الدرع الخيرية، حيث خسر خلال آخر 3 سنوات البطولة لصالح ليستر سيتي وليفربول وأرسنال على الترتيب، وكان آخر لقب للدرع الخيرية حصل عليه في 2019 على حساب الريدز، بنتيجة 5-4 بركلات الترجيح بعد تعادل إيجابي 1-1.

كما ستكون مباراة اليوم هي الأولى لمانشستر يونايتد في الدرع الخيرية منذ عام 2016، آخر سنة حقق خلالها الفريق إحدى بطولتي الدوري أو الكأس، حيث فاز الشياطين الحمر أبطال الكأس على ليستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي وقتها، في لقاء الدرع الخيرية بنتيجة 2-1.

مان يونايتد ضد مان سيتي


ويحمل مانشستر سيتي في خزائنه 6 ألقاب من كأس الدرع الخيرية، فيما فاز مانشستر يونايتد باللقب 21 مرة.

ولم يلتق مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وجهاً لوجه فى الدرع الخيرية إلا مرتين فقط، وتفوق اليونايتد في المباراتين، حيث فاز في المواجهة الأولى بهدف دون رد يوم 24 أكتوبر1956، وفاز في المواجهة الثانية بهدف أيضا يوم 7 أغسطس 2011.

يتربع فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، على صدارة قائمة الأندية الأعلى قيمة تسويقية في العالم قبل انطلاق منافسات الموسم الجديد 2024-2025.

ويأتي السيتيزنز في صدارة ترتيب الأغلى فى العالم من ناحية القيمة التسويقية، حيث يأتي فريق المدرب الإسباني بيب جوارديولا في الصدارة بـ 1.43 مليار يورو.

مانشستر يونايتد ضد مانشستر سيتي


ويبدأ مانشستر سيتي حملة الدفاع عن لقبه في الدوري الإنجليزي، بمواجهة نظيره فريق تشيلسي في الجولة الأولى من المسابقة.

ويستهل فريق مانشستر يونايتد مشواره في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز 2024/2025، ضد فولهام الجمعة 16 أغسطس المقبل، ضمن منافسات الجولة الأولى من البريميرليج.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة